لإيقاق انهيار العملة البنك المركزي يهدد بإدراج المضاربين بالعملة الوطنية في اللائحة السوداء

محرر 37 نوفمبر 2018
لإيقاق انهيار العملة البنك المركزي يهدد بإدراج المضاربين بالعملة الوطنية في اللائحة السوداء

قالت مصادر حكومية إن البنك المركزي اليمني يدرس إدراج الكثير من شركات الصرافة في اللائحة السوداء كما كشفت عن إلقاء القبض على عدد من كبار المضاربين في العملة”.

وتأتي هذه الإجراءات التي يتولاها البنك المركزي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن في سياق التدابير للحد من تهاوي العملة الوطنية (الريال) بعد أن كان وصل إلى مستوى قياسي في انخفاضه أمام العملات الأجنبية.

وكان سعر صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية شهد تحسناً ملحوظاً قبل أيام بفعل عدد من التدابير التي اتخذها البنك المركزي اليمني ومن ضمنها تمويل طلبات التجار لاستيراد السلع الأساسية إلى جانب عدد من الإجراءات الرامية إلى استعادة الدورة المالية في الجهاز المصرفي عبر البنك المركزي.

ويرجّح مراقبون اقتصاديون أن سلوك الميليشيات الحوثية لزعزعة الاقتصاد اليمني وسحب العملات الصعبة من السوق المصرفية هو السبب الأول لانهيار سعر الريال اليمني.

ووجهت الحكومة اليمنية اتهامات للمليشيا الحوثية حمّلتها خلالها المسؤولية عن انهيار العملة لجهة قيامها بالإيعاز للتجار الموالين لها ولشركات الصرافة بسحب العملة الأجنبية من السوق واكتنازها لشراء الأسلحة وتهريبها إلى الخارج.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق