الحديدة: غارة جوية لطيران التحالف على نقطة تفتيش لمليشيا الحوثي تتسبب بمقتل مدنيين

14 أكتوبر 2018
الحديدة
الحديدة

الحديدة: غارة جوية لطيران التحالف على نقطة تفتيش لمليشيا الحوثي تتسبب بمقتل مدنيين

عدن نيوز - متابعات :

الحديدة : استشهاد مدنيين ومصرع حوثيين في غارة للتحالف على نقطة تفتيش للمليشيات في المصبرية .. وناشطون يطالبون التحالف التحقيق في هذه المجزرة.. 10:34م

قالت مصادر محلية في مديرية جبل راس بمحافظة الحديدة، بأن الغارة الجوية لمقاتلات التحالف صباح اليوم السبت، استهدفت نقطة تفتيش، لمليشيات الحوثي في منطقة المصبرية ، في وقت كانت عناصر النقطة تقوم بتفتيش سيارات وباصات تقل مدنيين، من ضمنها باصين كانا على متنها نازحين من بينهم اطفال ونساء.

واكدت هذه المصادر ، بأن الغارة استهدفت الجميع وقتل 7 من عناصر مليشيات الحوثي اضافة الى استشهاد،17 مدنيا واصابة اكثر من 30 ٱخرين.

واشارت هذه المصادر إلى أن من بين الشهداء الشاب شوقي العباسي وزوجته وأم زوجته، وامرأة مسنة اضافة الى عدد من العمال.

ووصف سكان محليون بأن ماحدث كانت مجزرة مروعة، وبأن وجود، عناصر حوثية وسط مدنيين ليس هدفا عسكريا بحسب قواعد الاشتباك التي يتحدث عنها التحالف العربي.

ودعا ناشطون في محافظة الحديدة قوات التحالف الى مراجعة بنك الاهداف والتحقيق في غارات تسببت بمقتل مدنيين ومن ضمنهم صيادين في مناطق مختلفة.

واضافوا بأن مليشيات الحوثي جلبت الويلات على ابناء الحديدة بعد ان اشعلت الحرب فيها ضد المدنيين وارتكابها لمجازر في مناطق مختلفة من الحديدة، وخاصة في المناطق المحررة التي تقصفها المليشيات بشكل يومي بالمدفعية والهاونات والصواريخ.

ودعا ناشطون قوات الجيش والتحالف الى سرعة حسم معركة الحديدة وتوجيه القوة والمقاتلات باتجاه الجبهات في الحديدة لتحرير عاصمة الاقليم التهامي من مليشيات الحوثي الانقلابية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى