قوات ما تسمى بــ”النخبة الشبوانية” المدعومة من الامارات تسيطر على ميناء النشيمة النفطي

7 أكتوبر 2018
قوات ما تسمى بــ”النخبة الشبوانية” المدعومة من الامارات تسيطر على ميناء النشيمة النفطي

قال سكان محليون إن قوات ماتسمي بــ”النخبة الشبوانية” في محور عزان المدعومة من الإمارات والموالية لها، سيطرت مساء أمس السبت، على مقر اللواء الثاني مشاة بحري، وميناء النشيمة في مديرية رضوم بشبوة (جنوب شرقي البلاد).

وذكر السكان وفقاً لموقع “المصدر أونلاين”، إن النخبة انتشرت في الميناء ومقر اللواء، بعد أن انسحاب القوات التي كانت تسيطر عليهما، وهي قوات عسكرية محلية ورجال قبائل كانوا يسيطرون على الموقعين بحكم انتمائهم للمنطقة.

وكانت سيطرة القوات السابقة بتنسيق مع السلطات بالمحافظة، قبل أن تنسحب مع قدوم قوات النخبة بآلياتها المدرعة.

وقال مصدر مسؤول في المحافظة إن سيطرة القوات الموالية للإمارات على ميناء النشيمة في هذا التوقيت، يأتي لتعطيل عمليات انتاج النفط من حقول النفط بمحافظة شبوة، وإحباط محاولة الحكومة السيطرة على الموانئ.

وأضاف المصدر، إن الحكومة كانت قد نجحت في إعادة تشغيل بعض حقول النفط، واستئناف الانتاج النفطي، بضخ ما يقارب 500 ألف برميل إلى ميناء النشيمة، وبيع أول باخرة من نفط شبوة.

وأشار إلى أن سيطرة النخبة على الميناء يأتي دون تنسيق مع السلطات الحكومية.

وتسيطر القوات الاماراتية على مشروع الغاز الطبيعي المسال في بلحاف، ومنعت إعادة تصدير الغاز حتى اليوم، وحولت المنشأة إلى معسكر لقواتها وعملياتها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق