خميس: مليشيات الحوثي استغلت سيطرتها على ميناء الحديدة لتهريب الاسلحة

25 يوليو، 2018 8:57 ص
خميس: مليشيات الحوثي استغلت سيطرتها على ميناء الحديدة لتهريب الاسلحة
عدن نيوز – متابعات:

أكد سفير اليمن لدى طوكيو، سمير محمد خميس، أن الحوثيين يستغلون ميناء الحديدة لتهريب الاسلحة الإيرانية، وتهديد الملاحة الدولية من خلاله.

جاء ذلك خلال لقاءه امس، مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في مجلس المستشارين الياباني مياكي شينقو، مؤكدا أن الحوثيين استغلوا سيطرتهم على الميناء كذلك، للسيطرة على إيرادات الميناء في حربها ضد الشعب اليمني؛ بدلاً من إيداعها في البنك المركزي لصرفها على مرتبات الموظفين في المناطق التي تسيطر عليها.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد استعرض السفير سمير خميس، التطورات السياسية والعسكرية على الساحة اليمنية.. مشيراً إلى موقف الحكومة الشرعية من جهود المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث ومقترحاته المقدمة للحكومة حول انسحاب المليشيا الحوثية من مدينة وميناء الحديدة.

كما قدم السفير خميس شرحاً مفصلاً عن المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني جراء الانتهاكات والممارسات العدوانية للمليشيا الحوثية ورفضها للجهود والمبادرات السياسية لوقف الحرب وتحقيق السلام وفقاً للمرجعيات الثلاث.

من جانبه أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس المستشارين الياباني تأييد بلاده لمواقف الحكومة الشرعية من اجل تحقيق السلام وفقاً للمرجعيات الثلاث وتجنيب الشعب اليمني المزيد من المعاناة وتدهور اوضاعه المعيشية جراء هذه الحرب.