“معمموا الحوثي”.. الى الحديدة لتحريض الناس على القتال بفتاوى دينية باطلة

محرر 216 يوليو 2018
“معمموا الحوثي”.. الى الحديدة لتحريض الناس على القتال بفتاوى دينية باطلة

ذكرت مصادر محلية مناهضة لمليشيا الحوثي أن القيادي الحوثي المعيَّن من قبل الجماعة وكيلاً لأوقافها- صالح الخولاني، شدَّد على خطباء المساجد وأئمتها في مديرية الزيدية شمال الحديدة، من أجل تحريض الناس على القتال وتزيين فكرة الموت في سبيل الجماعة التي زعم أنها تنافح عن الإسلام بأوامر إلهية.

وبحسب المصادر، دفع زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي بواحد من كبار أقاربه والمعممين البارزين، هو عبد المجيد الحوثي، إلى مديرية باجل، كبرى مديريات الحديدة الممتدة إلى الشمال والشرق منها، من أجل بث فتاوى القتال في صفوف الميليشيات وتحبيب فكرة الموت من أجلها، في مواجهة القوات الحكومية والتحالف الداعم لها.

وذكرت المصادر أن قريب الحوثي، أفتى في ندوة أقامها بأحد مساجد المديرية، بأن «من لم يستجب للنفير والقتال مع ميليشيات الجماعة فإن إسلامه باطل، وكل أعماله الصالحة غير مقبولة»، على حد زعمه. كما حذرهم من العقوبة الإلهية التي ستطالهم إذا لم يقوموا بالتبرع بأموالهم لصالح المجهود الحربي.

 
 
 
 
 
 
 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق