وزير في الحكومة: تحرير الحديدة سيسهم بالدفع نحو استكمال تحرير بقية المحافظات

17 يونيو 2018
وزير في الحكومة: تحرير الحديدة سيسهم بالدفع نحو استكمال تحرير بقية المحافظات

أكد وزير الإعلام معمر الإرياني أن تحرير الحديدة سيسهم بالدفع نحو استكمال تحرير كافة المحافظات اليمنية واستعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب.

وقال الوزير الإرياني في تصريحات صحفية:” إن تحرير الحديدة ينسجم تماما مع القرارات الدولية وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦ التي رفضت مليشيا الحوثي الانقلابية الالتزام به كما رفضت الجلوس إلى طاولة الحوار”.

وأضاف” إن تحرير مطار الحديدة الدولي من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية يعتبر مؤشر إيجابي لاستمرار التقدم نحو تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي”.

ولفت الى أن تحرير الحديدة سيجبر مليشيا الحوثي على العودة إلى المسار السياسي القائم على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة وكذا إنهاء مظاهر الانقلاب وإعادة السلاح إلى الدولة وتسليم المؤسسات الحكومية والانسحاب من المدن.

وأكد وزير الإعلام أن استعادة السيطرة على الميناء سينعكس بشكل إيجابي على المجال الإنساني والاغاثي وسيسهم في الحياة للمدينة والشروع في إعادة الإعمار وايصال المساعدات وصرف رواتب الموظفين.

وثمن الوزير الارياني بهذا الصدد الدعم والمساندة الاخوية الصادقة لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق