فقدان 200 طفل من دار الأيتام في صنعاء بعد أن جندتهم مليشيا الحوثي بالقوة

محرر 33 يونيو 2018
فقدان 200 طفل من دار الأيتام في صنعاء بعد أن جندتهم مليشيا الحوثي بالقوة

كشفت مصادر يمنية عن فقدان دار الأيتام في العاصمة صنعاء 200 من طلابها أخذتهم مليشيا الحوثي الانقلابية بالقوة للقتال في صفوفها.

ونقلت المصادر عن مسؤولة في دار الأيتام بالعاصمة صنعاء (لم تذكر اسمها لأسباب أمنية) أن هؤلاء الطلاب الأيتام نقلوا مُجبرين إلى معسكرات وجبهات المليشيات الحوثية وقالت “إن أغلبهم سقطوا قتلى أو وقعوا في الأسر لعدم امتلاكهم أي خبرات في الجوانب العسكرية”.

وأكدت أن 90 طالباً يتيما من بين الذين تم أخذهم قتلوا في الجبهات و30 آخرين وقعوا أسرى في أيدي قوات الشرعية اليمنية فيما لايزال مصير البقية مجهولا.

كما ذكر مسؤول آخر في دار الأيتام أن المليشيات أحضرت جثة طالب قتل في جبهة نهم (شرق صنعاء) بداية شهر رمضان ثم قامت بدفنها بعد رفض والدته استلامها وذلك عقب فقدانها طفلا آخر بذات الطريقة.

وكانت مصادر حقوقية يمنية كشفت نهاية مارس الماضي قصة مؤلمة لإحدى الأمهات اختطفت مليشيا الحوثي ثلاثة من أطفالها من دار الأيتام بصنعاء (وسيم 16 عاما رمزي 13 عاما فؤاد 11 عاما) وأعادت اثنين منهم جثتين هامدتين فيما نجا أخوهما الأصغر.

وكان قد كشف نهاية ديسمبر الماضي عن قيام مليشيا الحوثي الانقلابية بتنفيذ دورات تعبوية للعشرات من طلاب الدار تمهيداً لإلحاقهم بجبهات القتال بالقوة فيما كانت مصادر قد كشفت اختفاء عدد من طلاب الدار في ظروف غامضة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق