بعد ساعات من تدشين “الرعد الأحمر”.. الجيش الوطني يحرر مناطق استراتيجية في الساحل الغربي ويكبد المليشيات خسائر فادحة

15 مايو 2018
بعد ساعات من تدشين “الرعد الأحمر”.. الجيش الوطني يحرر مناطق استراتيجية في الساحل الغربي ويكبد المليشيات خسائر فادحة

دشنت قوات الجيش الوطني المسنودة بقوات التحالف العربي في الساحل الغربي عملية عسكرية اطلق عليها ” الرعد الأحمر” لتحرير ما تبقى من المدن والمناطق الخاضعة لسيطر مليشيات الحوثي في الساحل الغربي ومحافظة الحديدة.

وقال مصدر عسكري في الجيش الوطني، أن قوات التحالف نفذت عملية إنزال برمائية خاطفة فجر يوم أمس الاثنين في منطقة الفازة الساحلية تم خلالها تدمير عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها مليشيات الحوثي في منطقة الفازة الساحلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب مدينة الحديدة.

وأضاف المصدر أن العشرات من عناصر الحوثيين لقوا مصرعهم بينما فر آخرون تاركين ورائهم الكثير من الجثث والعتاد العسكري في هذه العملية الخاطفة التي انتهت بإحراز الجيش الوطني والمقاومة التهامية وبإسناد من التحالف العربي ، تقدما كبيرا  وتحرير منطقة الفازة بالكامل في الساحل الغربي.

وعلى ذات الصعيد تمكنت قوات الجيش الوطني بإسناد قوات التحالف يوم أمس الاثنين من تحرير مواقع جديدة في مديرية التحيتا جنوبي الحديدة منها منطقة الغويرق وقرى مجاورة لها في مديرية التحيتا.

يذكر أن منطقة الغويرق والقرى المجاورة في مديرية التحيتا لها من أبرز مناطق اليمن المتأثرة بالمجاعة منذ عامين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق