حساب “بدون ظل” الاماراتي يكشف سر غضب ابوطبي من زيارة بن دغر لسقطرى

8 مايو 2018
حساب “بدون ظل” الاماراتي يكشف سر غضب ابوطبي من زيارة بن دغر لسقطرى
عدن نيوز - متابعات

أكد حساب “بدون ظل” الشهير بتويتر والذي يعرف نفسه على أنه ضابط بجهاز الأمن الإماراتي، أن سبب غضب أبو ظبي وإرسالها قوات تابعة لها للسيطرة على ميناء ومطار “سقطرى” باليمن، هو زيارة رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر المفاجأة للجزيرة والتي منعت عملية تهريب كمية كبيرة من الآثار اليمنية كان يخطط لها “ابن زايد”.

وقال “بدون ظل” في تغريدة له بتويتر، إن ذهاب رئيس الوزراء اليمني د. احمد بن غر إلى جزيرة سقطرى بهذا الوقت بسبب علمه المؤكد عن قيام قواتنا الإمارات بتهريب كميات كبيرة من الاثار”.

وأضاف موضحا:”وهو ما أفشل خططنا لذلك تعمد البقاء فيها حتى لا تتم عملية التهريب وهي من الأسباب الرئيسية لإعفاء موظفين جمارك المطار والميناء في سقطرى من مهامهم”.

وزعم حساب “بدون ظل” إلى أن استخبارات “الامارات” داخل اليمن، أعدت لمخطط متكامل سيتم تنفيذه خلال الأيام القادمة.

وأوضح طبيعة هذا المخطط بقوله:”عبارة عن اغتيالات وتفجيرات بشكل كبير للغاية لشخصيات دينية وعسكرية وسياسية وستكون تحت غطاء حركة الإصلاح وبأنها مدعومة من قطر”.

 وكانت وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية قد كشفت بأن الحكومة اليمنية الشرعية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي تدرس طرد الإمارات من تحالف دعم الشرعية، وذلك في أعقاب الأزمة التي فجرتها أبو ظبي باحتلالها لجزيرة سقطرى خلال تواجد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر فيها.

وقال مسؤول يمني للوكالة إن حكومته تدرس بعث رسالة إلى الأمم المتحدة تطالب بطرد الإمارات من التحالف العربي، في وقت انتهى الاجتماع الأول بين اللجنة السعودية والحكومة اليمنية بأرخبيل سقطرى اليمنية دون نتائج، وذلك عقب نشر الإمارات المئات من قواتها في الجزيرة دون موافقة الحكومة اليمنية.

وأضاف المصدر أن اللجنة السعودية غادرت سقطرى بالفعل، وأن الحكومة اليمنية أبلغت اللجنة السعودية بضرورة مغادرة القوات الإماراتية الأرخبيل.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى