الجوف تقيم حفلها السنوي لتكريم المعلم

21 أبريل 2018
الجوف تقيم حفلها السنوي لتكريم المعلم
عدن نيوز - فيصل علي

برعاية محافظ محافظة الجوف اللواء أمين العكيمي أقام مكتب التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة المعلم للتنمية يوم الخميس الحفل السنوي لتكريم المعلم بحضور وكيل المحافظة المهندس عبدالله الحاشدي ووكيل الشؤون الإعلامية عبدالكريم سيلان وعدد من قيادات السلطة المحلية ومدارء عموم المكاتب التنفيذية وقيادات عسكرية وأمنية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني .

وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم ألقى مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجوف الدكتور محمد صالح محسن كلمة رحب فيها بالحضور واشار أن يوم واحد للمعلم لايكفي وان الاحتفال في هذا العام ياتي بعد مبادرة طلابية كرمت المعلم على مستوى المدارس.

وأضاف أن اللجنة التحضيرية للاحتفال بعيد المعلم لهذا العام أضافة تكريم لأفضل إدارة تربية بالمديريات و مدرسة على مستوى المحافظة… معبرا عن شكره للسلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء أمين العكيمي لما تبذله من جهود في سبيل تطوير العملية التعليمية في الجوف ومؤسسة المعلم للتنمية الرائدة في دعم التعليم من بين منظمات المجتمع المدني.

كما ألقى وكيل المحافظة المهندس عبدالله الحاشدي كلمة أكد فيها أن المعلم الذي يزرع في أبناءنا الطلاب الأخلاق والقيم ويبذل جهود في تعليمهم يستحق التقدير والاجلال .

وقال وكيل المحافظة إن السلطة المحلية ستضع كل جهودها وامكاناتها في خدمة التعليم والنهوض به بعد أن عانت كثير في هذا القطاع التربوي الهام الذي تعرض لسياسية ممنهجة في تجهيل أبناء هذه المحافظة…

ودعا وكيل المحافظة في كلمته المنظمات المحلية والدولية والاشقاء في التحالف العربي لدعم قطاع التعليم بالجوف في توفير البنية التحتية ودعم الوسائل التعليمية للنهوض بهذا القطاع الذي يرتهن عليه مستقبل المحافظة في التنمية والتطوير .
واشار أن افتتاح كلية التربية والعلوم التطبيقية والإنسانية في عاصمة المحافظة سيكون له الأثر في تشجيع الطلاب والطالبات في الاجتهاد وإكمال دراستهم حيث وباستطاعتهم إكمال دراستهم الجامعية دون عناء .

كما أكد عامر حمامة القائم بأعمال مدير مؤسسة المعلم استمرار المؤسسة في دعم كل مايخص التعليم والمعلم في جميع الجوانب التربوية.

وفي ختام الحفل تم تكريم ٣٠ معلم ومعلمة من المبرزين على مستوى المحافظة كما كرمت أفضل إدارة ومكتب تربية من بين المديريات ومدرسة على مستوى المحافظة .

وتخلل الحفل العديد من الكلمات والوصلات الفنية التي أكدت على شكر المعلم وتقديره للجهود التي يبذلها وسط حضور كبير من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور .