مؤتمر دولي في جنيف لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن وجمع 3 مليار دولار

3 أبريل 2018
مؤتمر دولي في جنيف لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن وجمع 3 مليار دولار

انطلق في جنيف مؤتمر دولي لدعم جهود الإغاثة في اليمن بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.

ويهدف المؤتمر لجذب الدعم المالي لمواجهة الكارثة الإنسانية التي يشهدها اليمن جراء ممارسات ميليشيات الحوثي الارهابية حيث يحتاج الملايين من الناس إلى مساعدة عاجلة.

أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة ناشد الأطراف المتحاربة في اليمن التوصل لتسوية سياسية لإنهاء صراع دخل عامه الرابع وترك أكثر من 22 مليون شخص في حاجة ماسة للمساعدات.

وقدمت المملكة العربية السعودية بنصف مليار دولار للمساهمة في تمويل الخطة الإنسانية في اليمن كما تقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة بنفس المبلغ.

كما تقدمت الكويت بـ 250 مليون دولار لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن فيما قدم الاتحاد الأوروبي 107 ملايين يورو.
وتسعى المنظمة الدولية للحصول على مساعدات إنسانية لليمن هذا العام حجمها ثلاثة مليارات دولار.

ودعا جوتيريش إلى الإبقاء على موانئ اليمن مفتوحة أمام الشحنات الإنسانية والتجارية خاصة شحنات الأغذية والأدوية والوقود.. واضاف ان مطار صنعاء شريان حياة أيضا ويجب أن يظل مفتوحا.

أضاف أن هناك حاجة لإيجاد الحل المثالي وهو العودة إلى طاولة المحادثات ووضع نهاية للحرب والعودة إلى نظام مستدام يحظى بدعم الشعب اليمني.

وذكر الوزير في كلمة أمام مؤتمر للأمم المتحدة في جنيف لجمع تبرعات لليمن في إطار مناشدة بقيمة ثلاثة مليارات دولار أن الهدف هو فتح الموانئ والمطارات أمام المساعدات الإنسانية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق