ناطق التحالف العربي يؤكد استمرار التحالف في دعم الحكومة الشرعية لبسط يدها على كل المحافظات

27 مارس 2018
ناطق التحالف العربي يؤكد استمرار التحالف في دعم الحكومة الشرعية لبسط يدها على كل المحافظات
عدن نيوز - سبأنت

قال الناطق باسم التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن العقيد تركي المالكي، ان التحالف مستمر في بذل كافة الجهود من أجل دعم الحكومة الشرعية، وبسط سيطرتها على كل اليمن، ليصبح أمنا ومستقرا.

وأضاف المالكي في مؤتمر صحافي عقده مساء اليوم في الرياض، ان ما يقوم به النظام الإيراني من تسليح ودعم مليشيا الحوثي الانقلابية، بالقدرات الصاروخية وطائرات بدون طيار، يشكل خرقا لقرارات مجلس الأمن، ويشكل تهديدا للأمن الإقليمي والدولية، إضافة الى انه يمثل تطورا خطيرا في حرب المنظمات الإرهابية والعصابات الاجرامية.

ولفت المالكي انه ونتيجة للدعم الإيراني استهدف المليشيا الحوثية العاصمة الرياض التي يسكنها أكثر من 9 مليون نسمة، ولولا منظومة التحالف الحربي في تدمير هذه الصواريخ لحدثت كارثة.

وأوضح المالكي ان المليشيا الحوثية أطلقت 104 صاروخا باليستيا على المدن السعودية، إضافة الى استهداف المدن اليمنية والشعب اليمني بالصواريخ التي تم تهريبها من قبل إيران.

وكشف المالكي عن ضبط التحالف شحنة صواريخ إيرانية قبل وصولها الى يد مليشيا الحوثي، فيما تم تدمير العديد من عربات اطلاق الصواريخ الباليستية قرب مطار صنعاء.

وأشار الى ان استخدام مطار صنعاء من قبل الحوثيين عبر اطلاق الصواريخ الباليستية يهدد حركة طيران المنظمات الدولية التي تستخدم المطار في عملياتها الإنسانية.

وذكر ان النظام الإيراني خرق القانون الدولي بتزويده المليشيا بالأسلحة في تحدي صارخ للقرار الاممي 2216، وبهدف زعزعة استقرار المنطقة.

وأشار الى ان ايران زودت الحوثيين بصواريخ قاهر وزلزل وصياد، ومنظومة رادار عبر تهريبها على دفعات وتم تجميعها على يد خبراء إيرانيين داخل اليمن.

وأكد ناطق التحالف العربي ان المملكة العربية السعودية ستتخذ كافة الإجراءات لإيقاف لحماية أمن والمنطقة وفقا للقوانين الدولية..
ودعا المالكي مجلس الأمن لمحاسبة ايران جراء خرقها للقرارات الدولية الخاصة باليمن، ومنعها من تزويد المليشيا الحوثية بالأسلحة.