الرئيس هادي يرد على استقالات الوزراء

22 مارس 2018
الرئيس هادي يرد على استقالات الوزراء

كشفت مصادر مقربة من مكتب الرئاسة اليمنية ، أن رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور قد رفض استقالات الوزراء الذين قدموا استقالتهم من حكومة بن دغر.

وأضافت المصادر أن الرئيس هادي أكد أنه خلال الايام القادمة سوف يلتقى الملك سلمان بن عبد العزيز وسوف يتم مناقشة القضايا الذى دفعت عدد من وزراء الحكومة للاستقالة.

وشهدت الأيام الماضية عاصفة استقالات لوزراء في الحكومة اليمنية احتجاجا على على خروج الامارات العربية المتحدة عن اهداف عاصفة الحزم ومنعها عودة الشرعية واستعادة الدولة ومنع الحكومة الشرعية من ممارسة مهامهافي العاصمة المؤقتة عدن.

وتتزامن هذه الاستقالات مع اقتراب ذكرى انطلاق عاصفة الحزم في ال26من مارس.

وكان وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري قد قدم استقالته يوم الاثنين في اجتماع ضم الرئيس ونائبه ومستشاريه ورئيس الحكومة.

اضاف جباري في مقابلة تلفزيونية مباشرة على قناة اليمن الفضائية يوم الثلاثاء : (( لم تتح لنا فرصة للعمل وأدركت ان استمراري في العمل خلال الفترة القادمة لن يقدم شيئا اضافيا )) .

وقال جباري ان الاداء الحكومي يجب ان يقيم وانه لا مانع من اعادة تشكيل الحكومة ، مضيفا : (( العلاقة بيننا وبين الاخوة في التحالف يجب ان تصحح وان تكون علاقة شراكة وليس علاقة تابع ومتبوع )) .

وتابع جباري : (( لم نقبل الاهانة من الحوثي وكان بامكاننا ان نقبلها ونحن داخل اليمن ولذا لن نقبلها من أي جهة أخرى )) .

كما أعلن وزير الدولة اليمني، صلاح الصيادي يوم الثلاثاء استقالته من حكومة بن دغر، وقال الصيادي في منشور له -رصده “المرصد بوست”- عبرحسابه على تويتر: “رسمياً … أعلن استقالتي من الحكومة بصورة نهائية .. للاسباب التي سأذكرها في بيان لاحق .. !!”

ويعد هذا ثاني وزير يمني يعلن استقالته من حكومة الشرعية خلال 24 ساعة،

وجاءت استقالة الوزراء احتجاجا على منع الامارات عودة الحكومة لممارسة مهامها في العاصمة المؤقتة عدن ودعمها للقوى الانفصالية في جنوب اليمن ممثلة بما يسمى بالمجلس الانتقالي والتشكيلات العسكرية التابعة له.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق