عرض أفلام وثائقية في جنيف حول انتهاكات الحوثيين ضد الصحفيين والمدنيين في اليمن

10 مارس 2018
عرض أفلام وثائقية في جنيف حول انتهاكات الحوثيين ضد الصحفيين والمدنيين في اليمن

عرضت ،اليوم، في مجلس حقوق الانسان بمدينة جنيف السويسرية ، ثلاثة أفلام وثائقية حول الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيين ووسائل الاعلام والمدنيين في اليمن من قبل المليشيا الحوثية الانقلابية.

وتطرقت الأفلام الثلاثة التي استعرضها الناشط السياسي والإعلامي عبدالله إسماعيل الواقع الصحفي في اليمن، وتجنيد الأطفال، وزراعة الألغام المحرمة دولياً.

وأشار عبدالله إسماعيل لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)الى ان الأفلام الثلاثة التي تم استعراضها ،اليوم، في مجلس حقوق الانسان على هامش الدورة الـ 37 المنعقدة في مدينة جنيف ، سيتم عرضها خلال الأيام القادمة على عدد من الشاشات العربية.

واكد ان الصحافة في اليمن بشكل خاص والوضع الإنساني بشكل عام ،شهد الى تدهوراً كبير وخطير جراء الانتهاكات التي تمارسها المليشيا الحوثية خاصة في المناطق التي تقح تحت سيطرتها من خلال ارتكابها لجرائم ممنهجة ضد الصحفيين والناشطين الحقوقيين والسياسيين والمدنيين.

وأكد ان الأفلام الثلاثة التي ترجمت باللغات العربية والفرنسية والألمانية سيتم مشاركتها في مهرجانات قادمة في باريس وبرلين وغيرها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق