برئاسة المحافظ.. لجنة تعز الأمنية تناقش تطورات الاوضاع بالمحافظة

16 فبراير، 2018 1:36 ص
برئاسة المحافظ.. لجنة تعز الأمنية تناقش تطورات الاوضاع بالمحافظة
عدن نيوز – تعز:

ناقشت اللجنة الامنية بمحافظة تعز يوم الخميس في اجتماع لها برئاسة الدكتور أمين محمود محافظ المحافظة وبحضور قائد المحور اللواء خالد فاضل والقيادات العسكرية والأمنية ، تطورات الأوضاع في المحافظة .

وخلال الإجتماع جرى استعراض سير العمليات العسكرية في محاور المواجهات والانتصارات التي يحققها أبطال الجيش الوطني في الجبهات الجنوبية والشرقية وبقية الجبهات ضد مليشيات الحوثي الإيرانية والأوضاع المتدهورة والانهيارات المتسارعة للمليشيات وخسائرها الفادحة في الأرواح والمعدات العسكرية .

وتطرق الاجتماع إلى الدعم الكبير الذي يقدمه التحالف العربي وخصوصا الغارات التي تنفذها مقاتلات التحالف العربي لاستهداف مواقع وآليات ومخازن الأسلحة التابعة للمليشيات والخسائر الكبيرة التي لحقت بالمليشيات جراء الضربات.

كما استعرض الاجتماع الخطط التي أعدها مدير الأمن بالمحافظة لتفعيل أداء الأجهزة الأمنية لخدمة الأمن والاستقرار والقضاء على كل الاختلالات وتطبيع الأوضاع الأمنية والاشكالات والتحديات الامنية التي تعيق واجبات ومهام العمل الامني والدعم الواجب توافره لنجاح الحملات الامنية وتعزيز الامن والاستقرار بالمدينة .

وناقش الاجتماع الاشكالات المتعلقة بنقل مقرات الوحدات العسكرية و الامنية الى مقراتها السابقة ومعالجة الاضرار التي لحقت بها جراء الاستهداف الممنهج من قبل المليشيات وضرورة تحديد خطة مزمنة لتنفيذ ذلك وأهمية تعاون القادة العسكرين لدعم الخطط الهادفة لتحقيق الأمن حتى استكمال تشكيل وتجهيز الاجهزة الامنية بشكل متكامل .

وتضمن النقاش رفع كافة النقاط العسكرية من المدينة حتى خط التربة وتسليمها للاجهزة الامنية مدعومة بالشرطة العسكرية ، وضرورة التنسيق بين العمليات الامنية والوحدات العسكرية عبر غرفة عمليات مشتركة لحل الإشكالات وتحقيق مزيد من الأداء المتميز والعملي في هذا الجانب ووضع خطة انتشار امني داخل المدينة وتفعيل اقسام الشرطة في المدينة وإنهاء المظاهر المسلحة في المؤسسات والمقرات الحكومية وتسليمها وحمايتها ومنع انتشار المسلحين داخل المدينة وضبطهم .

حضر الاجتماع وكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن اللواء عبد الكريم الصبري وقيادة محور تعز العسكري وقادة الألوية العسكرية وقادة الأجهزة الأمنية بالمحافظة .

المصدرسبأ نت