الحزام الأمني يشدد إجراءاته الأمنية لحراسة السقاف الذي حاول القضاء على الرئيس هادي في عدن

محرر 36 فبراير 2018
الحزام الأمني يشدد إجراءاته الأمنية لحراسة السقاف الذي حاول القضاء على الرئيس هادي في عدن

قالت مصادر مطلعة عن قيام الحزام الامني بتوفير حماية عسكرية غير عادية لإحدى القيادات العسكرية التي خاضت حرب ضروس ضد الشرعية وحاولت القضاء على الرئيس هادي وجيشه الوطني .
وأفادت المصادر عن وصول قائد قوات الأمن الخاصة الأسبق في عدن اللواء عبد الحافظ السقاف إلى المدينة أمس الأول.
وأكدت المصادر أن اللواء عبد الحافظ السقاف عاد إلى مدينة عدن بعد فراره منها أواخر مارس من العام 2015 بعد اندلاع مواجهات بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح حينذاك بعد تمرد السقاف على قرار الرئيس هادي ومهاجمة قواته لمطار عدن الدولي.
ولم يعترف السقاف بسلطة الرئيس هادي وهو محسوب على علي عبد الله صالح ومن المواليين له وللحوثيين. وأتهم السقاف الرئيس هادي بأنه يريد أن يسلم مدينة عدن لتنظيم القاعدة.
وفي 19 مارس إقتحمت قوات موالية لعلي عبد الله صالح مطار عدن الدولي بقيادة العميد السقاف مما أدى إلى اندلاع معركة مع القوات الموالية للرئيس هادي بقيادة وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي واستمر القتال حوالي أربع ساعات وفي نهاية المطاف استعادت قوات برية من المنطقة العسكرية الرابعة السيطرة على مطار عدن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق