رئيس هيئة الاركان: أياماً قليلة فقط تفصلنا عن العودة إلى جبهة القتال

5 فبراير 2018
رئيس هيئة الاركان: أياماً قليلة فقط تفصلنا عن العودة إلى جبهة القتال

شدد اللواء ركن طاهر العقيلي رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليمنية، على ضرورة الالتزام بالشرعية ووحدة أراضي اليمن والوقوف أمام أي مشروع لتقسيم البلاد.
صحيفة الشرق الأوسط التي التقت العقيلي الليلة قبل الماضية في مدينة الأمير سلطان العسكرية بالعاصمة السعودية الرياض، حيث يستكمل برنامجه العلاجي بعد إصابته نتيجة انفجار سيارة كان يستقلها بلغم أرضي في الجوف شمال شرقي صنعاء نقلت عنه أن أياماً قليلة فقط تفصله عن العودة إلى جبهة القتال ومشاركة باقي أعضاء الجيش الوطني اليمني في استكمال تحرير باقي الأراضي اليمنية، مشيراً إلى أن ما قدمه للوطن لا يستحق الذكر مقارنة بالتضحيات التي يقوم بها باقي رجال الجيش الوطني.

ولفت إلى أن معنويات الجندي اليمني فولاذية، مؤكداً أن تحرير البلاد لن يكون بالتقدم الميداني فقط بل بتحرير الإنسان اليمني فكرياً واجتماعياً، وتابع: «لن يهدأ لنا بال إلا باكتمال تحرير الأراضي اليمنية».

ووجّه العقيلي رسالة إلى من سماهم أصحاب «المشاريع الضيقة إما هنا أو هناك»، بأن «الجميع ينشد يمن الشرفاء الوحدويين الذين أفنوا أعمارهم من أجل وحدة اليمن». وتطرق إلى نجاح تحالف دعم الشرعية في اليمن في نزع فتيل الأزمة المسلحة التي وقعت بين القوات الحكومية وما يعرف باسم المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن خلال الأيام الماضية. 
وشدد رئيس هيئة الأركان اليمني على أن الدولة تسير على درب النضال «وفق العدالة الاجتماعية وتحقيق الرفاهية للمجتمع بآلية النظام المؤسسي للدولة وتطبيق النظام الذي يحمي مكونات الشعب اليمني ويحمي حقوق الضعفاء قبل الأقوياء». 
وأكد أهمية التقدم الذي أحرزته قوات الجيش الوطني اليمني بمساندة التحالف خصوصاً في جبهتي تعز والجوف، موضحاً أن قوات الجيش الوطني استكملت تحرير بعض المناطق بالجوف وتعز خلال الأيام الماضية. 
وأشار إلى حقائق «لا يمكن غض الطرف عنها» تدل على تقهقر صفوف الميليشيات الحوثية، من بينها أعداد القتلى المرتفعة، لافتاً إلى أن قوات الصفوف الأمامية للجيش الوطني أثناء قيامها بعمليات التمشيط بعد عمليات تحرير الأراضي تجد جثثاً كثيرة تُركت في المواقع دون دفنها، بل إن «الحوثيين يستخدمون جثث قتلاهم سلاحاً عبر تفخيخها». 
وذكر أن مشروع الحوثي دخيل على اليمن تجاوز كل الأبعاد والأعراف والأديان وحتى الأبعاد الإنسانية. 
وبدأ العقيلي استقبال بعض الزوار في المستشفى حديثا، وكان من أبرز زواره نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر. وقدم رئيس الأركان اليمني شكره للسعودية حيث وفرت له كافة الإمكانيات والتسهيلات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى