شاهد وثائق جديدة تفضح اسباب دفع المجلس الانتقالي الجنوبي 180 ألف دولار لشركة أمريكية!

المجلس الانتقالي دفع (180) ألف دولار لحملة علاقات في واشنطن

26 يناير 2018
شاهد وثائق جديدة تفضح اسباب دفع المجلس الانتقالي الجنوبي 180 ألف دولار لشركة أمريكية!

نشر موقع اخباري يمني وثائق قال انها كشفت أنَّ ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني استأجر شركة أمريكية من أجل الحصول على استشارات سياسية تتمثل في إسقاط حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والحصول على لوبي في واشنطن يدعم سياساته.

وحسب الوثائق التي اوردها موقع يمن مونيتور و نشرها مكتب تسجيل الوكلاء الأجانب في الولايات المتحدة (حكومي)، ، فقد وقع المجلس الانتقالي الذي يدعو لانفصال جنوبي اليمن، مع شركة (غروسروتس بوليتيكال كونسولتينغ) -Grassroots Political Consulting- وحسب ما تعرف نفسها في الموقع الإلكتروني: “تنظيم قاعدة شعبية، وبناء ائتلافات، وإدارة حملات مناصرة، والعلاقات العامة”.

وبموجب الاتفاق يدفع المجلس الانتقالي الجنوبي 15000$ شهرياً للشركة الأمريكية مقابل الاستشارات وتنظيم لوبي إعلامي يضغط على جماعات الضغط في واشنطن.

ووقع العقد مع الشركة عبدالسلام قاسم مسعد الذي جرى تكليفه من المجلس الانتقالي في نوفمبر/تشرين الثاني رئيس مكتب العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في الولايات المتحدة.

وسيدفع لمجلس الانتقالي مبلغ (180,000 دولار) حتى نهاية يناير/كانون الثاني 2019، وسيدفع الدفعة الأولى 30 ألف دولار للشركة الأمريكيَّة مقابل الاستشارات.

وأعلن المجلس الانتقالي الجنوبي تحديد أسبوع واحد من أجل إسقاط حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، التي اتهمها بالفساد.

ويتلقى المجلس الانتقالي الجنوبي دعماً كاملاً من دولة الامارات .

المصدر يمن مونيتور
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق