هكذا تتلاعب محلات الصرافة بأسعار العملات الاجنبية

محرر 319 يناير 2018
هكذا تتلاعب محلات الصرافة بأسعار العملات الاجنبية

تتلاعب محلات الصرافة في اليمن ببيع وشراء العملات الأجنبية تزامنا مع التعافي الطفيف الذي شهده الريال اليمني خلال اليومين الماضيين بعد أن وصل إلى حالة انهيار غير مسبوق.

وأكد مواطنون في العاصمة صنعاء ومدينة عدن ومأرب تلاعب محلات الصرافة بأسعار البيع والشراء من المواطنين.

وأوضح مواطنون ” أن محلات الصرافة تقوم بشراء العملات الأجنبية من المواطنين ( الدولار والريال السعودي ) وغيرها بأسعار منخفضة فيما تمتنع عن بيع أي عملات أجنبية لهم.

وتشتري محلات الصرافة الدولار الواحد من المواطنين بـأسعار متفاوتة حيث يتم صرفه في صنعاء بـ 400ريال فيما يتم صرفه في مأرب بـ 390 ريال وفي عدن يتم صرفه أيضا ب420 ريال.

كما تشتري محلات الصرافة في صنعاء الريال السعودي من المواطنين في صنعاء بأسعار مختلفة من محل إلى آخر تتفاوت بين 105 ريال إلى 115 ريال فيما يتم شراءه من المواطنين في مأرب بأسعار تتفاوت بين 99ريال و105ريالات فيما يتم بيعه في عدن ما بين 110ريال و115ريال.

كما تقوم محلات الصرافة بخداع المواطنين وبث إشاعات بأن أسعار الصرف سوف تهبط بشكل مفاجئ خلال الساعات الماضية ليبيع المواطنين مالديهم من عملات أجنبية لتلك المحلات العشوائية التي تعمل على تهريب العملة الأجنبية إلى الخارج لشخصيات تجارية محدودة.

هذا وتمتنع محلات الصرافة عن بيع العملات الأجنبية للمواطنين إلا بأسعار مرتفعة تتجاوز 500ريال للدولار الواحد و125ريال للريال السعودي الواحد في عملية تحايل وخداع واضحة.

وتستغل محلات الصرافة أعمال الصرف العشوائية دون الرقابة المشددة من البنك المركزي اليمني الذي قال أنه سيحدد نشرة الصرف بدأ من الأسبوع المقبل.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق