رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على معالجات وحلول ستساهم في المحافظة على أسعار صرف الريال اليمني

10 يناير 2018
رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على معالجات وحلول ستساهم في المحافظة على أسعار صرف الريال اليمني

قال رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إن الحكومة تعمل على معالجات وحلول ستساهم في المحافظة على أسعار سعر صرف الريال اليمني.

وأشار إلى أن الحكومة تسعى إلى وضع سلسلة من الإجراءات لتحفيز السوق وتحريك العملة ومعالجة التدهور في أسعار الصرف، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الحكومية “سبأ”.

وشدد رئيس الوزراء في الاجتماع على ضرورة تبني آليه أكثر فاعلية لوقف هذا التدهور في سعر الصرف، من خلال وضع ضوابط وقوانين للبنوك الأهلية والاستثماريةً ومحلات الصرافة وتفعيل دور الأجهزة الأمنية لوقف هذ التدهور المستمر.

جاء ذلك خلال ترأسه بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً لمعالجة وبحث الأسباب المتسارعة في تدهور سعر العملة.

ووقف الاجتماع بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ورئيسي جهازي الأمن القومي والسياسي، ووزير العدل، والأمين العام لرئيس مجلس الوزراء، ونائب رئيس مجلس إدارة البنك المركزي اليمني ووزارة المالية، على المعالجات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة في الفترات الماضية لمنع تدهور سعر العملة.

ولفت إلى أن استمرار شراء المشتقات النفطية بالعملة الصعبة وتغطية الفارق السعري على نفقة الحكومة، وتلاعب مليشيا الحوثي بسعر الريال ونهب خزينة الدولة لـ 5,2 مليار دولار فاقمت من المشكلة وتسببت في خلق الأزمة الخانقة للمشتقات النفطية.

وأوصى الاجتماع، بضرورة اتخاذ سلسة من الإجراءات التقشفية، وقياس الأثر على ذلك، ووقف المضاربة بالسوق واتخذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق