مواجهات عنيفة بين القبائل والحوثيين في مديرية همدان بعد محاولة الأخيرين إقتحام منطقة في المديرية

آخر تحديث : السبت 30 ديسمبر 2017 - 8:27 مساءً
مواجهات عنيفة بين القبائل والحوثيين في مديرية همدان بعد محاولة الأخيرين إقتحام منطقة في المديرية

عدن نيوز – متابعات

اندلعت مواجهات عنيفة بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة، بين رجال القبائل والمسلحين الحوثيين في منطقة الحطاب بمديرية اليوم السبت بعد محاولة الحوثيين اقتحام المنطقة.

وقالت مصادر محلية  إن معاركاً عنيفة دارت بين الطرفين في المنطقة منذ ساعات الصباح حاول فيها الحوثيون اقتحام المنطقة بعد ساعات من تعرض مسلحين حوثيين لهجوم من رجال القبائل.

وأوضحت بأن المواجهات اندلعت عقب توتر بين الطرفين، منذ أمس الجمعة، حيث حاول الحوثيون فرض خطيب جمعة موالٍ لهم في المسجد الكبير بالمنطقة، لكن الأهالي منعوه من اعتلاء المنبر.

وأضافت «الحوثيون نقلوا الخطيب الطائفي إلى جامع آخر، لكن الأهالي في ذلك المسجد رفضوه كذلك».

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين نفذوا حملة مسلحة في المنطقة، لاختطاف عدداً من سكان المنطقة على ذمة الحادث، لكن رجال القبائل تصدوا لهم، وقاموا بضربهم وتكسير العربات (الأطقم).

وقالت «غادر الحوثيون واليوم السبت عادوا بحملة عسكرية كبيرة، لتندلع المواجهات بين الطرفين، حتى قبل ساعة».

وذكرت بأن الحوثيين خطفوا 6 من زعماء القبائل في المنطقة، و8 مدنيين آخرين كانوا عائدين من السوق إلى منازلهم، قبل أن يفرض الحوثيون نقاطاً امنية في الطرق المؤدية إلى المنطقة.

ولفتت إلى أن أغلب المنتمين لرجال القبائل هم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، فيما يقود الحوثيون القيادي الميداني زكريا الحوثي وعلي الخولاني، والأخيرين ينتميان إلى محافظة صعدة، معقل الجماعة.