الكشف عن قيام الحوثيين بقتل اكثر من 20 شخصا واختطاف قرابة 150 اخرين وتفجير 20 منزلا في محافظة حجة

11 ديسمبر 2017
ارشيفية
ارشيفية

عدن نيوز – متابعات

كشفت اللجنة التنسيقية لقيادات السلطات المحلية لمشروع إقليم تهامة (حكومية) عن قيام  الحوثيين بتصفية واختطاف العشرات من أبناء الإقليم منذ مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح فضلا عن تفجير العديد من المنازل.
ووفقا لبلاغ صحافي عن اللجنة التنسيقية  فإن جماعة الحوثي  اقدمت على تصفية أكثر من عشرين شخصا بمحافظة حجة واختطاف قرابة 150 آخرين وتفجير 20 منزلاً وتضرر 106 منازل مجاورة للمنازل المفجرة.
وبحسب المسقية فإن الحوثيين اختطفوا 49 شخصا وخيرت البعض بين تفجير منازلهم، أو الاختطاف والإخفاء وهو ما دفعهم لاختيار السجون على تفجير مساكنهم .
وأشارت اللجنة التنسيقية إلى تواتر الأنباء بشأن تصفية الحوثيين لأحد عضاء مجلس النواب، وموت آخرٍ تحت التعذيب والاخفاء بأحد سجونها ، فيما لا يزال الكثير مختطفين بمحافظة ريمة وسط تعتيم كبير تمارسه الميليشيا بهذا الخصوص.
ويشمل إقليم تهامة محافظات (حجة والحديدة، والمحويت، وريمة).
وسارع الحوثيون إلى اعتقال العشرات من المنتمين لحزب المؤتمر عقب ما عرف ب”انتفاضة صنعاء” وكذا تفجير منازل زعماء قبليين موالين للرئيس الراحل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق