اليماني يحمل ميليشيات الحوثي مسؤولية اجلاء موظفي الامم المتحدة من صنعاء

9 ديسمبر 2017
اليماني يحمل ميليشيات الحوثي مسؤولية اجلاء موظفي الامم المتحدة من صنعاء

حمل السفيير خالد اليماني المندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى الأمم المتحدة ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران المسؤولية الكاملة عن إجلاء موظفي الأمم المتحدة من صنعاء بعد الأحداث الدامية الأخيرة.

وقال السفير اليماني اليوم في كلمة له خلال الاجتماع رفيع المستوى للمانحين و الخاص بدعم صندوق الأمم المتحدة المركزي للاستجابة الطارئة الى إجلاء موظفي الأمم المتحدة يؤثر على الأنشطة الإغاثية والإنسانية في وقت تواجه اليمن جملة من التحديات منها: الاحتياجات الغذائية ومعدلات سوء التغذية المرتفعة، والوضع الصحي المتدهور، وعدم دفع المرتبات في مناطق سيطرة الانقلاب.

واضاف اليماني :” العاصمة صنعاء المحتلة من قبل مليشيا إيران تعيش هذه الأيام أحلك لحظات تاريخها، حيث لم تتوقف حتى اللحظة الجرائم والمجازر التي ترتكبها المليشيات بحق قيادات وكوادر حزب المؤتمر الشعبي العام بعد اغتيال الحوثيين للرئيس السابق على عبدالله صالح ” .

وأشار السفير اليماني الى ان صندوق الأمم المتحدة المركزي للاستجابة الطارئة قدم خلال العام 2017م مساعدات لمواجهة الحالات العاجلة في اليمن بأكثر من 25 مليون دولار وهو مبلغ يزيد بـ 10 مليون دولار عن ما قدمه الصندوق لليمن في العام 2016، وذلك نتيجة لتدهور الوضع الإنساني بشكل أكبر خلال هذا العام وظهور وباء الكوليرا .

و جدد السفير اليماني تأكيد الحكومة المتواصل بأن التعاطي مع الأزمة اليمنية من الزاوية الإنسانية على الرغم من أهميته، إلا أنه يسهم مع غياب الحل السياسي، في استدامة الأزمة وإطالة أمد الحرب.

وأكد بأن الحكومة ستظل تمد يدها للسلام وإنهاء الحرب وإنهاء هذه المعاناة الإنسانية المؤلمة التي يواجهها الشعب اليمني، وأن على المجتمع الدولي أن يضغط الآن أكثر من أي وقت مضى على هذه المليشيات الانقلابية للعودة إلى طاولة المشاورات لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق