مليشيا الحوثي تكثف من نشر مراكز للتثقيف الطائفي في محافظة حجة

25 أكتوبر 2017
مليشيا الحوثي تكثف من نشر مراكز للتثقيف الطائفي في محافظة حجة

عدن نيوز – متابعات

كثفت ميليشيات الحوثي في محافظة حجة من نشر للتثقيف الطائفي المستمد منهجه من ثقافات ايران الطائفية.

وكشفت مصادر محلية في عدد من مديريات المحافظة عن توسع في تنظيم الميليشيات لما يسمى بالدورات الثقافية تضم أطفالا دون سن الخامسة عشرة ، مستغلين أوضاع المواطنين المعيشية الذين يضطرون لقلة الوعي الدفع بأبنائهم في محاضن التثقيف الطائفي المستمد منهجه من ثقافات إيران الطائفية.

وحذرت المصادر من مخاطر هذه الفعاليات الثقافية على مستقبل الأجيال والسلم الاجتماعي كونها تعمل على تنشئة جيل متناحر لا يعرف طريق السلام مشحون بثقافة العنف والكراهية .

ويأتي توسع الميليشيات و نشاطها في تنظيم دورات التثقيف والعنصرية في الوقت الذي تتعمد فيه إهمال قطاع التعليم العام ووضع العقبات أمام بدء العام الدراسي وانتظام الأطفال في المدارس، والتي في مقدمتها التنصل عن دفع المرتبات وجعل التعليم من القضايا الهامشية لا تمثل أهمية لدى مجلسهم الانقلابي، كما هو الحال مع جبهات القتال التي يتم تسخير كل مقدرات الدولة لصالحهم باسم مواجهة “العدوان” كما يسمونه.

تجدر الإشارة الى أن الميليشيات الانقلابية تورطت ولازالت تواصل جرائمها ضد الاطفال الذين تحتضنهم في مراكز ثقافية في بادئ الامر ليتفاجأ كثير من أولياء الامور بعوة ابنائهم جثثا هامدة بعد الزج بهم في حروبهم العبثية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق