صنعاء: مليشيا الحوثي ترصد التحويلات المالية وتتعقب مستلميها … تفاصيل

10 أكتوبر 2017
صنعاء: مليشيا الحوثي ترصد التحويلات المالية وتتعقب مستلميها … تفاصيل

وسّعت مليشيا الحوثي من حملة اعتقالاتها التي تستهدف مستلمي الحولات بمالغ كبيرة، من المواطنيين اليمنيين، عبر نقاط الصرافة في المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا.

وأكدت مصادر خاصة لــ”مسند للأنباء” أن مليشيا الحوثي وجهت بالتنسيق مع المصارف المحلية و أكشاك الصرافة في صنعاء ومحافظات أخرى، لاعتقال الأشخاص الذين يجري التحويل على حساباتهم بمبالغ كبيرة.

و أوضحت المصادر، أن هذا الاجراء، يأتي على خلفية المخاوف الحوثية أن تكون تلك المبالغ ذات صلة بتمويل بؤر للمقاومة الشعبية، في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين، خشية الانتفاض عليهم من الداخل، حسب المبرارات التي تسوقها مليشيا الحوثي.

وأشارت المصادر إلى أن هناك أعداد كبيرة من المواطنين الذين تم اعتقالهم لذات الأسباب، خصوصاً أولئك الذين تشير هوياتهم الشخصية أنهم ينتمون إلى محافظات مناوئة للسلطة الانقلابية، مثل محافظة تعز.

وبينت المصادر، أن الجهات “الأمنية” الحوثية غالبا ما تبتز المواطنين الذين يجري لعدة أشهر بحجة التحقيقات، رغم تأكدهم من عدم صلتهم، بجهات في الشرعية، بهدف مصادرة تلك الأموال التي تم احتجازها، أو إجبارهم، لدفع ما يشبه “الفدية” نظير إطلاق سراحهم.

*مسند

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق