الجوازات السعودية تحدد موعد تحويل قرار هوية زائر الى هوية مقيم

3 أكتوبر 2017
الجوازات السعودية تحدد موعد تحويل قرار هوية زائر الى هوية مقيم

عدن نيوز – متابعات

اوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية , ان صلاحية قرار تحويل هوية زائر إلى هوية مقيم لليمنيين المقيمين بالمملكة, ستنتهي بإنتهاء صلاحية هوية زائر الحالية.

وجاء التوضيح من الجوازات في معرض ردها على استفسار احد المتابعين على حساب المديرية الرسمي في تويتر , ” اذا انتهت هوية زائر الخامسة ولم استطع تحويلها الى اقامة وجاءت هوية زائر السادسة هل استطيع تحويلها الى اقامة ؟

وكان رد الجوازات :” تنتهي صلاحية قرار تحويل هوية زائر إلى هوية مقيم بإنتهاء صلاحية هوية زائر الحالية.

كانت  وزارة الداخلية السعودية أعلنت ، ممثلة بالمديرية العامة للجوازات البدء في تنفيذ منح الإقامة النظامية، اعتباراً من تاريخ 1438/12/25 هـ وفق ضوابط تفيد بضرورة أن يحمل المستفيد جواز سفر يمنياً وهوية زائر سارية المفعول، واستكمال إجراءات خدمة (إشعار أهلية عمل) للتعاقد بين الزائر اليمني وصاحب العمل (الأفراد، المؤسسات، الشركات)، وفق الضوابط المعمول بها في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. كما يمكن للأفراد الدخول على نظام مساند للحصول على الخدمة بضوابطها، وتقرير طبي آلي من المستشفيات والمراكز الطبية، وتأمين طبي للعمالة التابعة للشركات أو المؤسسات، وسداد رسوم الاستقدام، وسداد رسوم إصدار هوية مقيم.

و اوضحت الجوازات السعودية أن بعض اليمنيين حتى الآن لم تصدر لهم جوازات سفر، وهناك آخرون غير مطابقين للشروط للحصول على إقامة نظامية، وسيستمر وضعهم حتى تاريخ 20/‏3/‏1439، وقبلها سيتم الإيضاح من جهة الاختصاص حول التمديد أو غير ذلك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق