تعديل المادة 8 من نظام الجنسية السعودية يثير الجدل

20 مارس 2023
تعديل المادة 8 من نظام الجنسية السعودية يثير الجدل

أثارت صحف السعودية الجدل بعد نشرها تعديل المادة 8 من نظام الجنسية العربية السعودية. حيث أوضحت صحيفة أم القرى أن مجلس الوزراء اطلع في جلسته المنعقدة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على المعاملة الواردة من الديوان الملكي، والتي تتضمن التوجيه الكريم بشأن تعديل المادة 8 من نظام الجنسية العربية السعودية.

وينص التعديل الجديد على أن يتم منح الجنسية السعودية بأمر من رئيس مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزير الداخلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن تعديل المادة 8 من نظام الجنسية العربية السعودية سيثير الجدل، خاصة بعدما كانت الصلاحية في منح الجنسية محصورة بوزير الداخلية. وقد أثار التعديل الجديد عدة تساؤلات ومخاوف بين المواطنين، وتوقع البعض أن يؤدي إلى تغييرات في إجراءات منح الجنسية السعودية.

وأوضحت الصحيفة أن التعديل الجديد يأتي في إطار سعي الحكومة السعودية لتحديث نظام الجنسية وإجراء تعديلات عليه، وذلك لتيسير إجراءات منح الجنسية السعودية للأشخاص الذين يستوفون الشروط المطلوبة، وتسهيل عملية الحصول على الجنسية السعودية بشكل عام.

ومن المنتظر أن يثير هذا التعديل الجديد الكثير من الجدل والتساؤلات، وخاصة بين المواطنين السعوديين الذين سيتأثرون بهذا التغيير في قواعد منح الجنسية العربية السعودية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق