اعلان أممي عن موعد تفريغ الناقلة النفطية صافر

17 نوفمبر 2022
اعلان أممي عن موعد تفريغ الناقلة النفطية صافر

اعلان أممي عن موعد تفريغ الناقلة النفطية صافر

أكدت الأمم المتحدة إنها ستباشر في مطلع العام القادم 2023، تنفيذ عملية تفريغ النفط من ناقلة “صافر” العائمة قبالة رأس عيسى على السواحل الغربية لليمن.

وأعلن ذلك ديفيد غريسلي، الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن، خلال لقائه، اليوم الخميس، في عدن، عبدالسلام حُميد، وزير النقل في الحكومة اليمنية المعترف بها.

وقال غريسلي بأن العمل الميداني لتفريغ النفط الموجود في ناقلة “صافر” سيبدأ في الربع الأول من العام القادم 2023، وسيستغرق أربعة أشهر حسب ما هو معد في الخطة الأممية، التي تصل تكلفتها إلى أكثر من 100 مليون دولار؛ وفقا لوكالة ” سبأ”.

وبحث الجانبين، الإجراءات الفنية واللوجستية لمعالجة مشكلة الناقلة النفطية “صافر”، خاصة المرحلة الإسعافية الطارئة المتمثلة في بدء عملية تفريغ محتويات الناقلة من النفط إلى سفينة آمنة مؤقتاً.
وأكد حُميد، على ضرورة التحرك السريع لتفادي أي عواقب بيئية محتملة في حال تسرب النفط من الناقلة أو تفككها، وأهمية التنسيق بين الفريق الأممي واللجنة الوطنية المختصة بمعالجة وضع الناقلة لمناقشة الترتيبات الفنية للخطة تمهيدا للبدء بتنفيذها.

وكان من المقرر أن تبدأ الأمم المتحدة تنفيذ عملية الطوارئ العاجلة للناقلة في شهر أكتوبر الماضي، إلا أن تأخر تحويل الجهات المانحة تعهداتها إلى أموال حال دون ذلك، ليتم تأجيل البدء في العملية إلى مطلع العام القادم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى