مليشيات الانتقالي تمنع العليمي من دخول عدن وتهدد بطرد الرئاسي والحكومة والعودة للادارة الذاتية

7 نوفمبر 2022
مليشيات الانتقالي تمنع العليمي من دخول عدن وتهدد بطرد الرئاسي والحكومة والعودة للادارة الذاتية

لوحت مليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي بمنع الرئيس رشاد العليمي من العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن ، وهددت بما أسمته العودة لـ “الإدارة الذاتية” وطرد الرئاسي والحكومة.

وهدد الانتقالي المدعوم إماراتيا، بالسيطرة الكلية على المحافظات الجنوبية وطرد الحكومة والمجلس الرئاسي من العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك في تصريحات متلفزة للقيادي في مليشيا الانتقالي ناصر الخبجي، والذي يشغل عضو رئاسة الانتقالي الجنوبي الشريك الأبرز في الحكومة والمجلس الرئاسي.

وذكر الخبجي، أن المجلس الرئاسي معطل، مشيرا إلى أن رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي قد لا يعود إلى عدن حيث مقر المجلس الرئاسي الذي يدير البلاد عقب الإطاحة بالرئيس السابق عبده ربه منصور هادي في إبريل الماضي.

ولوّح الخبجي بأنه في حال استمرار ما أسماه بـ “العبث” من قبل المجلس الرئاسي والحكومة، فإن الانتقالي سـ “يعيد الإدارة الذاتية ولكن لكل مناطق الجنوب هذه المرة”.

وهاجم القيادي في مليشيا الانتقالي، سلطان العرادة عضو المجلس الرئاسي، معتبرا بأنه جزء من المشكلة القائمة داخل المجلس “المعطل”، بحسب زعمه.

وقال أن العرادة الذي لا يزال يحتفظ بمنصبه كمحافظ لمحافظة مأرب “لا يريد تسليم مأرب لمحافظ آخر ولا توريد الإيرادات للبنك المركزي بعدن”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق