رسمياً.. التحالف يعلن زيارات متبادلة بين الحوثيين والتحالف

13 أكتوبر 2022
رسمياً.. التحالف يعلن زيارات متبادلة بين الحوثيين والتحالف

رسمياً.. التحالف يعلن زيارات متبادلة بين الحوثيين والتحالف

عدن نيوز - متابعات :

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف ” تحالف دعم الشرعية في اليمن ” العميد الركن تركي المالكي، عن زيارة متبادلة لوفدين من التحالف ومليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وأكد التحالف بقيادة السعودية الأربعاء، في بيان له وجود زيارة وفود متبادلة بين الطرفين لمناقشة ملف الأسرى ضمن جهود بناء الثقة وتمديد الهدنة.

وقال المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية إنه تم تبادل زيارة وفدين من التحالف والحوثيين لزيارة الأسرى لدى الطرفين كمبادرة حسن نوايا، وضمن جهود بناء الثقة لتمديد الهدنة باليمن.

وأضاف أن هذه الزيارة تأتي كإحدى مكاسب الهدنة والسعي لتمديدها وتوسيع مكاسبها على حياة اليمنيين من النواحي الإنسانية والاقتصادية والمعيشية؛ لبدء العملية السياسية، والوصول إلى سلام شامل باليمن.

وأكد أن ملف الأسرى يحظى برعاية واهتمام خاصين من قيادة التحالف، بينما سيستمر بذل كلِّ الجهود لعودة جميع أسرى الحرب من الطرفين.

وفي وقت سابق، قال رئيس لجنة الأسرى لدى جماعة الحوثي عبدالقادر المرتضى، إن وفدا سعوديا وصل إلى صنعاء ـ دون أن يشير إلى زمن الوصول ـ ضمن آلية التحقق من الكشوفات للمرحلة الاولى للإفراج عن الاسرى والذي تم التوافق عليه في جولة ( عمٌان ) الأخيرة.

وأضاف في تغريدة له على موقع تويتر، أن وفدا حوثيا ذهب الى السعودية للتحقق من الاسماء ومطابقتها على الواقع، نافيا أن يكون الوفدين لهما علاقة بأي نقاش أو حوار سياسي آخر.

ويوم أمس الأربعاء، قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، في تصريحات لقناة العربية السعودية: “المملكة والتحالف والحكومة اليمنية حريصون كل الحرص على أن يتم تمديد الهدنة، لأنها خدمت في المقام الأول مصالح الشعب اليمني وساهمت في تحسن الوضع الاقتصادي داخل اليمن”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى