بقيادة ابو مشعل الكازمي.. عاصمة محافظ أبين تحت سيطرة قوات الأمن الحكومية

محرر 227 أغسطس 2022
بقيادة ابو مشعل الكازمي.. عاصمة محافظ أبين تحت سيطرة قوات الأمن الحكومية

تسلمت وحدات تابعة لإدارة أمن أبين المقر الرئيسي لها في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوبي البلاد عقب دخولها المدينة، صباح اليوم السبت، طبقاً لاتفاق مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات العمالقة المدعومتين من الإمارات.

وقال مصدر أمني ان وحدات أمنية بقيادة مدير أمن أبين العميد علي ذيب الكازمي دخلت مدينة زنجبار وتسلمت مبنى الشرطة الرئيسي في وسط المدينة ومواقع أخرى في المدينة.

ووفق المصدر فإن محافظ أبين أبو بكر حسين وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن أشرفا على عملية استلام قوات الأمن لمواقعها التي كانت غادرتها في أكتوبر 2019 على إثر المواجهات مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي التي سيطرت لاحقاً على المدينة.

ومن المرجح أن تصل وحدات من قوات الطوارئ والنجدة إلى زنجبار الساعات القادمة فيما لم يتضح موقف قوات الأمن الخاص من هذه التفاهمات في ظل مغادرة قائد القوات محمد العوبان مدينة شقرة قبل حوالي أسبوع دون تحديد الوجهة التي غادر إليها.

وهذه الخطوة تأتي بعد تفاهمات جرت في وقت سابق بين قوات الأمن العام التابعة للحكومة من جهة مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات العمالقة من جهة وكانت أفضت إلى دخول الأخيرتين مناطق كانت خاضعة للقوات الحكومية مقابل السماح بعودة قوات الأمن العام إلى مواقعها الرئيسية في مدينة زنجبار عاصمة المحافظة الساحلية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق