شبوة.. تجدد المواجهات في عتق ومقتل 4 مدنيين برصاص قناصة دفاع شبوة

9 أغسطس 2022
شبوة.. تجدد المواجهات في عتق ومقتل 4 مدنيين برصاص قناصة دفاع شبوة

تجددت مواجهات عنيفة صباح اليوم الثلاثاء وسط مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة بعد عدم التزام مسلحي العمالقة ودفاع شبوة المدعومين من الإمارات بالتوجيهات الرئاسية لوقف إطلاق النار.

وقالت مصادر ميدانية إن المحافظ عوض بن الوزير العولقي جدد توجيهات لقوات العمالقة ودفاع شبوة بإطلاق النار على عدت مواقع القوات الخاصة.

وذكرت المصادر أن قوات العمالقة تطلق النار مبنى هيئة مستشفى المكتظ بالمرضى والجرحى، وسط مناشدات من السكان بتجنيب المؤسسات العامة الحرب العبثية التي تدور بالمحافظة.

وفي سياق متصل قتل أربعة مدينة وسط المدينة برصاص قناصة مسلحين يتبعون قوات العمالقة.

وكانت “عتق” قد شهدت هدوء حذر خلال ساعات الليل، مع تعيينات مجلس القيادة الرئاسي وإقالة القادة العسكريين والأمنيين، في محاولة لإنهاء الأزمة المحتدمة منذ قيام “ابن الوزير العولقي” بإقالة قادة عسكريين وأمنيين.

وارتفعت المطالب في محافظة شبوة بإقالة “ابن الوزير العولقي”، باعتباره المسؤول عن الاقتتال في “عتق”، بعد قرارات مخالفة للدستور والقانون بإقالة قادة عسكريين وأمنيين تقع مسؤولية الإقالة والتعيين على رئاسة البلاد ووزير الداخلية.

وتسبب قِتال بدأ فجر الاثنين بمقتل وإصابة عشرات الأفراد من الطرفين، بعد أن قامت قوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات بقتل قائد قوات التدخل السريع الرائد أحمد لشقم العولقي قائد كتيبة الطوارئ بمحور عتق، في كمين على مدخل مدينة عتق.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى