رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية يتهم المجلس الرئاسي بالتخاذل في أحداث شبوة

8 أغسطس 2022
رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية يتهم المجلس الرئاسي بالتخاذل في أحداث شبوة

قال رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية عبدالكريم سالم السعدي أن خذل شبوة، واصفاً القرارات التي اتخذها بأنها “صبت المزيد من الزيت على النيران المشتعلة”.

ونشر السعدي تصريحاً صحفياً على صفحته بالفيسبوك ننشره كما ورد:

تصريح صحفي..
تابعنا الأخبار المتداولة والنتائج الصادرة عن ماسمي بأجتماع مجلس مشاورات الرياض القيادي والتي أقل ماتوصف به هو أنها تصب المزيد من الزيت على النيران المشتعلة ، وتساهم بشكل مباشر في اتساع الهوة بين مكونات النسيج الوطني الواحد في شبوة ، من خلال تمكين طرف على حساب طرف آخر ، فإن هذا المجلس وبهذه القرارات يسقط آخر مبررات وجوده ، فهو بهذه القرارات يكون قد حدد موقفه مع طرف ضد آخر وتخلى عن دوره كمجلس يفترض ان يساهم في انهاء الفتنة لا ان يؤججها بدعم طرف على آخر.
ان مجلس مشاورات الرياض بقرارات الإقالة التي فُرضت عليه قد تحوّل من مجلس قيادي لدولة إلى شركة مساهمة تظم مجموعة عصابات تعمل على تمزيق عُرى المجتمع اليمني عامة والجنوبي بشكل خاص لصالح توجهات اقليمية.

وأننا هنا نطالب الشرفاء في هذا المجلس بضرورة تحديد مواقف واضحة من تخبطات هذا المجلس وانقياده المطلق لسياسات الإقليم الساعية إلى الحاق المزيد من الضرر باليمن دولة وشعبا لأن التاريخ لن يرحمهم وستلاحقهم لعنات البسطاء .

وأننا ونحن نشد على أيدي كل الوطنيين الصامدين في خندق معركة استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء سطوة المليشيات المسلحة وايقاف عبثها الذي يفتك بالوطن ومقدراته ، نسجل ادانتنا للموقف المتخاذل لأعضاء مجلس قيادة مشاورات الرياض القيادي تجاه مايحدث بين أهلنا في شبوة ، وندين بشدة انحياز هذا المجلس وتخليه عن الحيادية وانحيازه لطرف ضد طرف آخر استجابة لرغبات اطراف اقليمية سبق لها وان ادارت معارك شبيهة افشلها صمود أبناء شبوة في المهد.
عبدالكريم سالم السعدي
رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية
8 اغسطس 2022م

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى