الجيش يعلن استشهاد واصابة 32 جندياً خلال أكثر من 500 انتهاك حوثي للهدنة الأممية خلال 5 أيام

8 أغسطس 2022
الجيش يعلن استشهاد واصابة 32 جندياً خلال أكثر من 500 انتهاك حوثي للهدنة الأممية خلال 5 أيام

اعلن الجيش الوطني اليوم الاثنين استشهاد واصابة أكثر من 30 جندياً جراء الاعتداءات الحوثية على مواقه خلال الـ5 الأيام الماضية.

وقال الجيش في بيان له نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ارتكبت، 501 خرق للهدنة الأممية خلال الخمسة الأيام الأولى من الهدنة الأممية بعد تمديدها للمرّة الثالثة (من الأربعاء وحتى الأحد 3- 7 أغسطس)، في جبهات محافظات الحديدة وتعز والضالع وأبين وحجة وصعدة والجوف ومارب.

وأضاف الجيش في بيانه الذي اطلع عليه “عدن نيوز” أن الخروقات توزّعت بين 137 خرقاً في جبهات محور تعز، و115 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و92 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و56 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و38 خرقاً في جبهات القتال شمال وشرق مدينة الحزم بالجوف، و42 خرقًا في محور البرح، و15 خرقاً في جبهات محور الضالع، و5 خروقات في محور صعدة، وخرقاً واحداً في محور أبين.

كما تنوّعت الخروقات بين إطلاق النار على مواقع الجيش والمقاومة في كافة الجبهات بصواريخ الكاتيوشا، وبالمدفعية والعيارات المختلفة، وبسلاح القنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد 5 من أبطال الجيش الوطني وإصابة 27 آخرين.

إضافة إلى ذلك، ضاعفت المليشيا الحوثية أعمال شق طرقات واستحداث مواقع قناصة وحفر خنادق وبناء تحصينات، وكذا نشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق