مصرع 5 مهندسين بينهم أجانب.. الارياني يكشف سبب انفجار صنعاء ويعتبر ذلك مؤشراً خطيرا

31 يوليو 2022
مصرع 5 مهندسين بينهم أجانب.. الارياني يكشف سبب انفجار صنعاء ويعتبر ذلك مؤشراً خطيرا

كشف وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة الشرعية معمر الارياني عن سبب الانفجار الذي سمع دويه في أنحاء واسعة من مدينة صنعاء، فجر السبت معتبراً ذلك “مؤشر خطير يعكس موقفها من جهود التهدئة واحلال السلام في اليمن”.

واوضح الارياني في سلسلة تغريدات قبل قليل ان صاروخا باليستيا انفجر أثناء تجميعه في هنجر يضم ورشة لتصنيع وتجميع الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة بالقرب من مطار صنعاء والذي أدى الى مصرع 5 مهندسين من عناصر مليشيا الحوثي بينهم اجانب، وإصابة مدنيين وتضرر منازلهم”.

‏وقال الوزير الارياني ان “هذه الحادثة تؤكد استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية لمليشيا الحوثي، وعدم اكتراث المليشيا بالمجتمع الدولي، وتنصلها من التزاماتها، واستغلالها الهدنة التي ترعاها الامم المتحدة لتكديس المزيد من الأسلحة الإيرانية المهربة وسط الاحياء السكنية، واتخاذها المدنيين دروعا بشرية”.

‏وطالب الوزير الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي، بإجراء تحقيق شفاف في سبب الانفجار، واتخاذ موقف حازم للحيلولة دون استغلال مليشيا الحوثي الإرهابية للهدنة فرصة لتعويض خسائرها وحشد الموارد المادية والبشرية وتكديس الأسلحة، تحضيرا لدورة جديدة من الحرب”.

وكان مصدر أمني في العاصمة صنعاء كشف في وقت سابق “إن صاروخاً باليستياً انفجر أثناء تجميعه داخل هنجر يضم ورشة لتصنيع وتجميع الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة شمال شرق مطار صنعاء الدولي مؤكدا مقتل 5 فنيين واصابة عدد من المواطنين” بحسب “المصدر اونلاين”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق