تعز.. وفد أممي يصل إلى المدينة ويبحث الأوضاع الأمنية والعسكرية مع محافظها

محرر 223 يوليو 2022
تعز.. وفد أممي يصل إلى المدينة ويبحث الأوضاع الأمنية والعسكرية مع محافظها

وصل المستشار العسكري للمبعوث الأممي الجنرال، أنتوني هايورد والوفد المرافق له الى محافظة تعز الخاضعة لحصار مليشيات الحوثي منذ 8 سنوات.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية “سبأ” فقد بحث محافظ تعز، نبيل شمسان، مع الوفد الاممي عقب وصوله الى المدينة، الأوضاع الأمنية والعسكرية والتحديات التي تواجه المحافظة.

استعرض المحافظ المعاناة الإنسانية، والأضرار الناجمة عن استمرار الحرب والحصار وإغلاق الطرق في المدينة، مطالباً بالضغط على الحوثيين لتنفيذ مقترحات فتح الطرق بدلاً عن الاستمرار بتقديم بدائل تتضمن تنازلات جديدة لصالح المليشيا.

وعبّر شمسان عن أسفه لعدم إحراز أي تقدم يخفف المعاناة التي يعيشها أبناء المحافظة، داعيا إلى تحقيق العدالة في المعالجات الإنسانية.

من جانبه، أوضح المستشار العسكري لغروندبرغ أن زيارة تعز تهدف إلى بحث وفهم الأوضاع الأمنية والعسكرية، والصعوبات التي تواجه المحافظة بشكل عام، والحلول الممكنة والمقترحة، إضافة إلى مناقشة ملف إنشاء اجتماعات لجنة التنسيق العسكرية.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق