وسائل التواصل تحولت إلى خيمة عزاء.. تعرف على سبب وفاة المنشد اليمني ساري الأغبري

10 مايو 2022
وسائل التواصل تحولت إلى خيمة عزاء.. تعرف على سبب وفاة المنشد اليمني ساري الأغبري

توفي يوم أمس الإثنين المنشد اليمني، “ساري عبدالله الأغبري”، من أبناء محافظة تعز (جنوب غرب البلاد).

وضجت وسائل التواصل الإجتماعي الشاب ببيانات ومنشورات نعي “الأغبري”، واصفين رحيله بالفاجعة.

وعبر الناشطون أن الوسط الفني اليمني سيفقد برحيل الأغبري أحد أبرز رموزه، لاسيما في محافظة تعز.

وقال مدير عام مكتب الثقافة بمحافظة تعز “عبدالخالق سيف” “رحمك الله مبدعنا ومنشدنا الحبيب ساري عبدالله الاغبري فارقتنا قبل قليل بذبحة صدرية وذبحت قلوبنا برحيلك ونتذكر تكريمك الكبير في ليالي تعز الرمضانية لفوزك في مسابقة بورسعيد الدولية للقرآن والابتهال الديني تتذكر ونبكي أكثر”.

وأضاف سيف “خسارتنا فيك لا تعوض والله والعزاء كل العزاء لأهلك وأسرتك الكريمة وللمبدع بلال الاغبري والشيخ يوسف الاغبري ولكل جمهورك ومحبيك ولاحول ولاقوة إلا بالله”.

وكتب الصحفي انيس منصور :”شبكات التواصل الاجتماعي في اليمن تحولت الى خيمة عزاء ورثاء في رحيل القارئ والمنشد #ساري_الأغبري رحمه الله رحم الله روحاً كان وجودها بالدنيا جميلاً”.

وعلق الكاتب نبيل البكيري: “الشيخ الحافظ والاستاذ والمنشد المبدع ساري الاغبري في ذمة الله، كم هو مؤلم هذا الرحيل المفاجئ لشخص في قمة عطائه كله. رحمة الله تغشاك أخي وصديقي العزيز ساري وعزائي لإمك العظيمة ولأخويك بلال ويوسف وكل محبيك.

وأوضحت مصادر مقربه من الحافظ لكتاب الله والمنشد “ساري الأغبري” إن سبب وفاته نتيجة إصابته بـ”ذبحة صدرية” مفاجئة.

يذكر أن “ساري الأغبري” حافظ لكتاب الله عزوجل ومنشد إسلامي، وفاز مؤخرا الى جانب أخيه “يوسف” بالمركز الثاني والرابع في المسابقة العالمية للقرآن الكريم والابتهالات الدينية في مصر.

وينتمي الفقيد الأغبري الى محافظة تعز، ودرس في ‏جامعة السعيد للعلوم الإسلامية والتطبيقية‏، وكان يعمل مدرب في علم المقامات الصوتية‏ لدى ‏تعز‏، الى جانب الإنشاد.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الأكثر قراءة الآن