زينبيات الحوثي في أسواق صعدة لاختطاف المتسوقات من دون محرم

محرر 225 أبريل 2022
زينبيات الحوثي في أسواق صعدة لاختطاف المتسوقات من دون محرم

قال شهود عيان في محافظة صعدة، معقل ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، أقصى شمال اليمن، إن شرطة نسائية نشرتها الميليشيا في أسواق المدينة، اختطفت يوم الأحد، عدداً من النساء بحجة التسوق من دون محرم.

ووفقاً لـ “للمصدر أونلاين” فقد أكدت مصادر محلية، عملية الاختطاف موضحة أنها جاءت عقب قرار لميليشيا الحوثي يمنع المرأة من ارتياد السوق من دون محرم، وذلك بالتزامن مع ارتياد النساء للأسواق استعداداً لعيد الفطر المقبل.

وقالت المصادر إن الميليشيا أذاعت القرار عبر مكبرات الصوت في المساجد وفي أماكن تجمعات المواطنين بالمحافظة، كما حددت أسواقاً معينة للنساء، وقالت إن من تريد من النساء التسوق فعلى أحد محارمها أن يوصلها إلى أحد هذه الأسواق.

ويوم أمس نشرت ميليشيا الحوثي شرطة نسائية في مختلف أسواق المدينة، ووجهتها بإلقاء القبض على أي امرأة توجد في السوق “من دون محرم”.

ونفذت هذه القوة عمليات اختطاف طالت العشرات من المتسوقات، بعضهن من فئة المهمشين، فيما لاذت نساء أخريات بالفرار، بحسب شهود العيان.

وقالت المصادر إن الميليشيا قامت لاحقاً بإطلاق النساء بعد إجبارهن على كتابة تعهدات بعدم ارتياد السوق من دون محرم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق