الجمعية الكويتية للاغاثة تسلم مستشفى عتق معدات وأجهزة طبية حديثة

12 أبريل 2022
الجمعية الكويتية للاغاثة تسلم مستشفى عتق معدات وأجهزة طبية حديثة
عدن نيوز - شبوة

تسلم مستشفى عتق العام بمحافظة شبوة، معدات وأجهزة طبية حديثة ومتنوعة مقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة، ضمن حملة الكويت إلى جانبكم.
وتشمل المساعدات 59 جهازا طبيا خاصة بعمل ونشاط العمليات الجراحية والعناية المركزة بتكلفة بلغت اكثر من 230 الف دولار.

وثمن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشلة، الدعم الكبير الذي تقدمه دولة الكويت الشقيقة لبلادنا، لافتا أن هذه الأجهزة ستؤدي إلى نقلة نوعية في مستوى الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى، مؤكداً تقديم السلطة المحلية كافة التسهيلات لعمل الجمعية.

من جانبه أوضح نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للاغاثة بمكتب اليمن الدكتور عادل باعشن، بأنه تم توريد 59 جهاز للمستشفى بكلفة تتجاوز مائتين وثلاثين ألف دولار جزء منها متعلقة بالعمليات الجراحية وأجهزة تنفس صناعي وأجهزة ومكائن تخدير واشعة متنقلة وأسرة رقود وإضاءات جراحية، لافتاً إلى أن هذه المنظومة من الأجهزة تهدف إلى تطوير الخدمات والنظام الصحي في المستشفى وجاءت وفقاً للاحتياج المرفوع من مكتب الصحة ومستشفى عتق.

حضر الافتتاح مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة الدكتور عمر باحميد والقائم بأعمال مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور علي الذيب ومدير عام مستشفى عتق الدكتور خالد العياشي ونائبه الدكتور محمد سويدان والمهندس عادل مختار مدير البرامج والمشاريع بالجمعية الكويتية.