هدنة جديدة في اليمن تبدأ اليوم وتستمر حتى هذا التاريخ

2 أبريل 2022
هدنة جديدة في اليمن تبدأ اليوم وتستمر حتى هذا التاريخ

تدخل اليوم السبت ٢ ابريل ٢٠٢٢، حيز التنفيذ الهدنة التي تم الاعلان عنها بين اطراف الصراع في اليمن.

وأعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمني هانس غروندبرج، استجابة أطراف الصراع في البلاد لمقترح هدنة لمدة شهرين، تدخل حيز التنفيذ اليوم السبت.

وقال مكتب المبعوث الأممي، في بيان، إن أطراف الصراع في اليمن استجابت بشكل إيجابي لمقترح أممي بهدنة تمتد لشهرين، ابتداء من الثاني من أبريل/نيسان الجاري.

وأضاف البيان “وافق الأطراف على وقف جميع العمليات العسكرية الجوية والبرية والبحرية داخل اليمن وعبر حدوده، كما وافقوا على دخول سفن الوقود إلى موانئ الحديدة ورحلات تجارية للعمل داخل وخارج مطار صنعاء إلى وجهات محددة سلفا في المنطقة” بحسب البيان.

ولفت المبعوث الأممي إلى أن الأطراف وافقت على الاجتماع تحت رعايته لفتح الطرق في تعز والمحافظات الأخرى في اليمن، و”بالإمكان تجديد الهدنة بعد فترة الشهرين بموافقة الأطراف”.

وأشار المبعوث الأممي إلى أنه يخطط لاستغلال هذه الشهرين في تكثيف العمل مع الأطراف بهدف التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، ومعالجة التدابير الاقتصادية والإنسانية العاجلة، واستئناف العملية السياسية.

ودعا الأطراف اليمنية إلى التقيد التام بالهدنة وعناصرها واحترامها واتخاذ جميع الخطوات اللازمة لتنفيذها على الفور.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق