التحالف يتهم الحوثيين باختطاف سفينة روابي الإماراتية.. ونشطاء يتهمون الإمارات بدعم الحوثي بعد نشر صور حمولتها

3 يناير 2022
التحالف يتهم الحوثيين باختطاف سفينة روابي الإماراتية.. ونشطاء يتهمون الإمارات بدعم الحوثي بعد نشر صور حمولتها

أعلن التحالف العربي اليوم الاثنين عن اختطاف سفينة شحن إماراتية من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية، قُبالة سواحل الحديدة، غربي اليمن.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) في بيان للمتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، بتعرض سفينة الشحن التي تحمل اسم (روابي) وتحمل علم دولة (الإمارات) للقرصنة والاختطاف عند الساعة (23:57) من مساء يوم الأحد (02 يناير 2022م) أثناء إبحارها مقابل محافظة الحديدة.

وأوضح العميد المالكي، أن سفينة الشحن (روابي) كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة (سقطرى) إلى ميناء (جازان) وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة بعد انتهاء مهمته وإنشاء مستشفى بالجزيرة.

وأضاف، أن حمولة السفينة من المستشفى الميداني تشمل (عربات الإسعافات، معدات طبية، أجهزة اتصالات، خيام، مطبخ ميداني، مغسلة ميدان، ملحقات مساندة فنية وأمنية).

من جانبها أعلنت مليشيا الحوثي مسؤوليتها عن اختطاف السفينة، مؤكدة أنها “عسكرية” تابعة للإمارات، وقال المتحدث العسكري للمليشيا يحيى سريع، في بيان، أن السفينة التي دخلت المياه اليمنية بدون أي ترخيص، وكانت تمارس أعمالا عدائية تستهدف أمن واستقرار الشعب اليمني، حد زعمه.

ونشر اعلام الحوثي لاحقاً صوراً ومقاطع فيديو تظهر فيها حمولة السفينة وهي عبارة عن اسلحة ومعدات عسكرية بحسب ما يظهر في الصور المنشورة.

واتهم نشطاء واعلاميين يمنيين دولة الإمارات بدعم الحوثي معتبرين أن السفينة هي عبارة عن دعم اماراتي للحوثي بطريقة سهلة.

حيث أكدوا أن “السفينة عبارة عن هبة ودعم لوجستي قدمتها الإمارات لمليشيا الحوثي .لكي يستمر القتل والدمار في اليمن ارضا وانسان .وليست عملية سطو وقرصنة من الحوثيين كما يدعي التحالف”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الأكثر قراءة الآن