السعودية تحرم المقيمين اليمنيين من قرار تمديد الإقامات بدون مقابل

عدن نيوز2 ديسمبر 2021
السعودية تحرم المقيمين اليمنيين من قرار تمديد الإقامات بدون مقابل

أصدرت السلطات في المملكة العربية السعودية قراراً بتمديد الإقامات للعاملين من 17 دولة، واستثنت منها اليمن ما أثار احتقاناً واسعاً في أوساط العاملين اليمنيين.

وكانت مديرية الجوازات في السعودية أكدت بدء سريان قرار تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة من دون رسوم أو مقابل مالي وفق توجيهات الملك سلمان، وقامت بتسمية 17 دولة يسري بشأن مواطنيها القرار وهي (البرازيل، إندونيسيا، باكستان، تركيا، لبنان، مصر، الهند، إثيوبيا، فيتنام، أفغانستان، جنوب أفريقيا، زيمبابواي، نامبيا، موزمبيق، بوتسوانا، ليسوتو، إسواتيني).

واستنكر موظفون يمنيون في السعودية استثناء اليمن من القرار، وقالوا إنها المرة الثالثة التي يتم فيها إقصاء العاملين اليمنيين الذين تعثرت عودتهم إلى مزاولة مهامهم في الأراضي السعودية من قرارات التمديد.

وفيما لم يرِد أي توضيح بشأن استثناء اليمنيين؛ ذكر الموظفون اليمنيون أنهم أكثر المتضررين من عراقيل دخولهم إلى الأراضي السعودية بفعل قيود جائحة كورونا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق