سياج تؤكد انعدام حصول الأطفال على العدالة في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي

محرر 323 نوفمبر 2021
سياج تؤكد انعدام حصول الأطفال على العدالة في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي

أكدت منظمة سياج لحماية الطفولة اليوم الثلاثاء إن ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا ساهمت بصورة مباشرة في انعدام حصول الأطفال الضحايا على العدالة في مناطق سيطرتها.

وحذرت سياج في ورقة عمل لها بعنوان “اليمن.. طفولة في الجحيم” قدمتها خلال الحلقة النقاشية التي أقامتها “اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان” في العاصمة المؤقتة عدن بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل حذرت من استمرار تنامي الانتهاكات والجرائم ضد الأطفال في اليمن في ظل غياب تام للعدالة والانصاف للضحايا.

وأوضحت المنظمة أن “منتهكي حقوق الطفل في اليمن لا يزالون بعيدين عن يد العدالة نظراً لعوامل عديدة من أهمها سيطرة ميليشيات الحوثي المسلحة –المنتهك الأكبر لحقوق الطفل – على مؤسسات الأمن والقضاء وتسييرها بما يخدم أنشطتها الميليشاوية”.

وذكرت أن “ملشنة الأمن والقضاء ساهم بصورة مباشرة في انعدام حصول الأطفال الضحايا على العدالة حتى الآن وذلك يعد سبباً رئيساً في استمرار الجرائم والانتهاكات بحقهم ناهيك عن انحسار أو تعطيل مؤسسات حماية ورعاية الطفولة”.

وأكدت سياج بأن العديد من الأطفال الجنود يتعرضون للاستغلال الجنسي من قبل المليشيا المسلحة.. مشيرة إلى أن هذه الجريمة تمارس أيضاً في إطار الأسرة والمجتمع المحيط بالطفل بما في ذلك المحارم والأقارب.

وأشارت إلى أن انعدام العدالة للأطفال الضحايا اليوم سيكون أشد خطرا على مستقبل الأطفال من أضرار الإصابات الجسدية فالأضرار النفسية والاجتماعية سيحملها الأطفال معهم إلى مستقبلهم المظلم تماما كما سيحملون الإعاقات والأطراف المبتورة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق