رئيس مجلس النواب الليبي يعلن ترشيح نفسه لانتخابات الرئاسة

محرر 318 نوفمبر 2021
رئيس مجلس النواب الليبي يعلن ترشيح نفسه لانتخابات الرئاسة

أعلن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح الترشح لانتخابات الرئاسة المقررة أواخر الشهر المقبل.

وقال صالح في كلمة مسجلة: “أعلن ترشيح نفسي لرئاسة الدولة”.. مضيفا “أصبحت الفرصة سانحة بعد أن أصدر مجلس النواب القوانين اللازمة للانتخابات”.. وفقا لوكالة سبوتنيك.

وأضاف: “ولضمان وحدة الوطن وتجنبا لتفتيته، أصبح الطريق واضحا لتعبر البلاد أزماتها الراهنة إلى الاستقرار بالاحتكام إلى صناديق الاقتراع”، مؤكدا أن “الانتخابات هي المخرج الوحيد لعدم التدخل الأجنبي”.

وشدد صالح على احترامه للإعلان الدستوري بوصفه “الوثيقة التي تحكم البلاد حاليا”.. مشيرا إلى سعيه لإقامة “نظام ديمقراطي والحفاظ على الطابع المدني للدولة”، وحرصه على “توحيد مؤسسات الدولة”.

وكان سيف الإسلام القذافي نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي قدم يوم الأحد أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في ليبيا في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

كما قدم خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي أمس الثلاثاء أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية بمقر مفوضية الانتخابات في بنغازي.

وكانت المفوضية الليبية العليا للانتخابات قد أعلنت فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والنيابية اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 8 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وأوضحت المفوضية أنها ستواصل استقبال طلبات المرشحين لانتخابات الرئاسة حتى 22 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري بينما ستواصل استقبال طلبات المرشحين للانتخابات النيابية حتى 7 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق