الأمم المتحدة تكشف عن مقتل وإصابة 529 مدنيا في اليمن خلال الربع الثالث من العام الجاري

محرر 317 نوفمبر 2021
الأمم المتحدة تكشف عن مقتل وإصابة 529 مدنيا في اليمن خلال الربع الثالث من العام الجاري

كشفت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء عن مقتل وإصابة 529 مدنيا بينهم نساء وأطفال في اليمن خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وقال مكتب تنسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة “الأوتشا” في تقرير نشره على موقعه الإلكتروني اطلع عليه “عدن نيوز” إن تصاعد الأعمال القتالية في اليمن أدى لمقتل وإصابة 529 شخصاً من المدنيين بينهم نساء وأطفال خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وقال تقرير مشروع مراقبة أثر الصراع على المدنيين الربع سنوي إن “السكان المدنيين في اليمن يتحملون وطأة الصراع الذي أصبح الآن في عامه السابع.. وتسبب بمقتل نحو 10 آلاف طفل منذ مارس 2015م.. وفقا للإحاطة التي أصدرتها منظمة اليونيسف في 19 أكتوبر.

وأشار التقرير إلى أن عدد القتلى والجرحى خلال الربع الثالث من العام الجري يمثل نتيجة مباشرة للعنف المسلح للفترة ما بين يوليو وسبتمبر.. موضحا أن من بين الضحايا 170 قتيلاً و359 جريحاً من المدنيين.

كما أوضح أن من بين القتلى 70 طفلاً و41 امرأة من الضحايا المدنيين.

ولفت التقرير إلى احتساب أكبر عدد ضحايا من المدنيين خلال الربع الثالث في شهر سبتمبر الفائت “حيث تم الإبلاغ عن 233 ضحية من المدنيين، بمن فيهم 67 من القتلى، وهو ثاني أعلى عدد إجمالي شهري في كل الحالات خلال هذا العام في المتوسط نحو ثمان ضحايا مدنيين يوميًا في شهر سبتمبر – وهو ثاني أعلى رقم خلال سنتين”.

وأكد أن أكبر عدد من الضحايا الاطفال سقطوا “بسبب مخلفات الذخائر القابلة للانفجار (أو الالغام).. متابعا أن العنف المسلح تسبب بسقوط 70 ضحية في صفوف الأطفال في الربع الأخير من بينهم 17 قتيلً.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق