مجلس الأمن الدولي يدرج قادة حوثيين ضمن قائمة العقوبات

محرر 310 نوفمبر 2021
مجلس الأمن الدولي يدرج قادة حوثيين ضمن قائمة العقوبات

أدرج مجلس الأمن الدولي عددا من قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ضمن قائمة العقوبات.

وقال مراسل قناة العربية في نيويورك “طلال الحاج” إن مجلس الأمن الدولي أدرج ثلاثة من قيادات ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران ضمن قائمة العقوبات.

وأفاد “الحاج” في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أن لجنة عقوبات اليمن في مجلس الامن الدولي والتي تعرف أيضا باسم لجنة 2140 “أدرجت ثلاثة أسماء جديدة الى قائمة العقوبات وجميعهم من الحوثيين وهم (محمد عبد الكريم الغماري، وصالح مسفر صالح الشاعر والثالث هو يوسف المدني).

وذكر أن قائمة لجنة عقوبات اليمن تشمل الان ما مجموعه تسعة أشخاص.. أسماء الثلاثة الجدد وأسماء ستة سابقين وهم “عبد الملك الحوثي – عبد الخالق الحوثي – عبدالله يحي الحكيم – سلطان صالح عيضة زابن احمد على عبدالله صالح، والرئيس السابق على عبدالله صالح”.

وحسب لجنة العقوبات التابعة لمجلس الامن فإن القيادات الحوثية المدرجة مؤخراً في قائمة العقوبات “متورطة في أعمال تهدد السلام والامن والاستقرار في اليمن، وتدير أعمال تتعارض مع القانون الانساني الدولي، كما تتنافى مع القرار 2140 والقرار 2216”.

وشملت عقوبات مجلس الأمن “تجميد الاموال والارصدة وحجز الممتلكات ومنع السفر والترحال” للقيادات الحوثية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق