غروندبرغ يعرب عن قلقه إزاء الوضع الآخذ في التدهور في اليمن

محرر 328 أكتوبر 2021
غروندبرغ يعرب عن قلقه إزاء الوضع الآخذ في التدهور في اليمن

أعرب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ عن قلقه إزاء الوضع الآخذ في التدهور في اليمن بما في ذلك اشتداد الحرب وتفكّك مؤسسات الدولة.

جاء ذلك خلال اختتامه اليوم الخميس زيارته الأولى إلى الإمارات حيث عقد اجتماعات مع كبار المسؤولين الإماراتيين ويمنيين من مكوّنات سياسية مختلفة.. بحسب ما نشره مكتب المبعوث الخاص في اليمن.

وناقش غروندبرغ خلال لقائه مع المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات ومع وزير الدولة للشؤون الخارجية آخر التطورات في اليمن وجهود الأمم المتحدة المستمرة لاستئناف حوار سياسي شامل ومستدام بين الأطراف اليمنية.

وقال : “تلعب الإمارات العربية المتحدة دورًا هامًا في دعم تسوية سياسية شاملة بقيادة يمنية للنزاع في اليمن.. وفي هذا الإطار إن التقدّم في تنفيذ اتفاق الرياض من شأنه أن يساهم أيضاً في تعزيز الشراكات السياسية ودعم تقديم الخدمات الأساسي واستقرار الاقتصاد”.

وخلال لقاءاته مع مسؤولين يمنيين أعرب غروندبرغ عن قلقه إزاء الوضع الآخذ في التدهور في اليمن بما في ذلك اشتداد الحرب، وتفكّك مؤسسات الدولة وتأثير النزاع على الاقتصاد وتراجع الخدمات الأساسية.

وأوضح أنه “لقد حان الوقت لإحراز تقدّم نحو أولويات سياسية واقتصادية وأمنية فورية وطويلة الأمد بما يخدم مصلحة اليمنيين”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق