رابطة حقوقية تطالب بإنقاذ حياة ثلاثة مختطفين في سجون مليشيا الحوثي تدهورت حالتهم

محرر 329 سبتمبر 2021
رابطة حقوقية تطالب بإنقاذ حياة ثلاثة مختطفين في سجون مليشيا الحوثي تدهورت حالتهم

طالبت رابطة أمهات المختطفين بإنقاذ حياة ثلاثة مختطفين تدهورت حالاتهم الصحية في سجون ميليشيا الحوثي منذُ سنوات.

وقالت الرابطة في بيان لها إن المختطفين “خليل هزاع قاسم الحداد (30 عام)، جبران مهيوب احمد السالمي(28سنة) وروضي عبده سيف العامري(40) سنة) تدهورت حالاتهم الصحية بشدة في سجون الحوثي”.

وحسب الرابطة فإن المختطفين تدهورت حالتهم الصحية حيث أن المختطف الحداد ما زالت الشظايا في جسده ما جعل التدخل الجراحي العاجل ضرورة كبيرة والمختطف السالمي أصيب بالفتق في حين يعاني المختطف الثالث العامري من انزلاق العمود الفقري.

وأكدت أن “الإهمال الطبي المتعمد ومنع ايصال الأدوية للمختطفين المحتجزين في سجون الحوثي والتي توفرها عائلاتهم ادى جميعا الى تصعيد معاناة المختطفين”.

وحذرت “من الاخطار المحيطة بحياة 18 مختطف بسبب تردي اوضاعهم الطبية”.. مشيرة الى أن “هؤلاء المختطفين لا تقدم لهم الرعاية الطبية والادوية والفحوصات الطبية اللازمة، ويتركون لمواجهة المعاناة والمعاناة دون مراعاة للجوانب الانسانية لحالتهم”.

وطالبت رابطة الأمهات جميع الجهات المعنية ومنظمات حقوق الانسان” ببذل قصارى جهدها لإطلاق سراح هؤلاء المخطوفين وذلك للحصول على الرعاية الطبية اللازمة”.. كما دعت المبعوث الخاص لليمن المعين حديثا لليمن الى “ممارسة الضغط المطلوب لإطلاق سراح جميع المختطفين والمعتقلين المرضى”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق