أحدهما ينتحل “رتبة عميد”.. مصرع قياديان حوثيان في جبهات مأرب

27 سبتمبر 2021
أحدهما ينتحل “رتبة عميد”.. مصرع قياديان حوثيان في جبهات مأرب
عدن نيوز - متابعات :

لقي قياديان حوثيان بارزان مصرعهما مع عدد من مرافقيهما بنيران قوات الجيش الوطني ورجال القبائل في جبهات القتال بمحافظة مأرب.

وذكرت مصادر عسكرية إن القيادي في مليشيات الحوثي والمنتحل رتبة عميد، أمين ضيف الله الوادي (امين الوادي) لقي مصرعه مع عدد من مرافقيه بنيران قوات الجيش في جبهة الكسارة غرب مأرب.

وأوضحت المصادر أن القيادي الحوثي الوادي من القيادات التي تلقت تدريبات مكثفة على ايدي خبراء إيرانيين وخاصة فيما يتعلق بإطلاق الصواريخ الباليستية واستخدام الطيران المسيّر.

وفي سياق متصل ايضاً لقي القيادي الحوثي هيثم تركي احمد القحوم مصرعه وعدد من مرافقيه في جبهات القتال غرب مأرب.

ويعد القحوم من القيادات الحوثية المدربة تدريب عالي وهو ضمن مجموعة من القيادات التي تلقت تدريبات على ايدي خبراء ايران زجت بهم المليشيات في معاركها الأخيرة غرب مارب في محاولة منها لتحقيق تقدم إلا ان معظم هذه القيادات لقت حتفها على يد قوات الجيش ورجال القبائل.

وفي السياق اندلعت مواجهات عنيفة مساء أمس وما زالت مستمرة بين قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية وميليشيا الحوثي في منطقة “ابلح” الواقعة بين بين مديرية حريب والعبدية التي حصارا خانقا من قبل مليشيات الحوثي.

وتأتي هذه المعركة في محاولة من قبل الجيش الوطني لفك الحصار عن مديرية العبدية التي تخنقها ميليشيا الحوثي الى جانب مديرية الجوبة.