هام.. قبائل عبيدة تعلن النفير العام وتشكل كتائب شعبية لمساندة قوات الجيش.. تفاصيل

23 سبتمبر 2021
هام.. قبائل عبيدة تعلن النفير العام وتشكل كتائب شعبية لمساندة قوات الجيش.. تفاصيل
عدن نيوز - متابعات خاصة :

ترأس محافظ محافظة مارب اللواء سلطان العرادة يزم أمس الأربعاء اجتماعاً لقبائل عبيدة بمحافظة مأرب لمناقشة خطة دعم ومساندة الجيش بالتزامن مع المعارك الدائرة على أطراف المحافظة بين قوات الجيش الوطني المسنودة برجال القبائل وبين مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وأسفر الاجتماع عن قرارات مهمة قضت بتشكيل قبائل عبيدة كتائب جديدة لرفد المقاومة الشعبية، وتعزيز قوات الجيش في معركتها الوطنية ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية وفقا لما أورده مركز سبأ الإعلامي.

وخلال الاحتماء أكد محافظ مارب اللواء “سلطان العرادة” على إن “ميليشيا الحوثي عجزت خلال سنوات عن إحداث أي اختراق في جبهات مأرب، وستفشل جميع محاولاتها التي ستكلفها المزيد من الخسائر البشرية في صفوفها” لافتاً إلى أن “التماسك المجتمعي هو العامل الحاسم في إفشال مخططات الحوثي وحربه الهمجية على اليمنيين”.

وأشار العرادة إلى أن اجتماعات مماثلة عُقدت، خلال الأيام الماضية، مع عدد من أبناء مراد والجدعان وجهم، لتعزيز الجهود وتكاملها في المعركة، مشيداً بمواقف الجميع واستعداداتهم العالية.

وحيا الاجتماع الموقف الأخوي المساند للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ومساندتهم لليمن في هذه المرحلة.

من جهتهم عبر المجتمعون عن الاعتزاز بمواقف وبطولات جميع أبناء قبائل مأرب، وقبائل اليمن عامة في مساندة الجيش الوطني لمواجهة الميليشيا في كافة الجبهات.

ودعا مشايخ عبيدة خلال الاجتماع أبناء القبائل إلى استشعار الخطر والنفير لمواجهة هذه العصابة التي تريد أن تتحكم في رقاب اليمنيين.

وتشهد جبهات مأرب معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وبين مليشيات الحوثي الإرهابية من جهة أخرى تكبدت خلالها المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.